شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هيئة الأرصاد تحذر من تغيرات الطقس

شبورة صباحية

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم الثلاثاء، طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلا.

وأشار الخبراء إلى إمكانية أن تكون هناك شبورة مائية صباحا على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية، وحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.

أكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس معتدل على جميع الأنحاء نهارا بارد ليلا، محذرا من تخفيف الملابس خاصة في الصباح الباكر .

وأضاف «عبدالعال»، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «صدى البلد» اليوم، أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة الصغرى وصلت إلى 12 درجة، معتبرا إياها تغيرات طبيعية لفصل الربيع، مشيرا إلي استقرار الأحوال الجوية خلال الأيام الحالية.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأمطار الخفيفة التي شهدتها بعض المناطق صباح اليوم، لم تكن أمطارا ولكنها شبورة مائية كثيفة تحولت إلى قطرات مياه خفيفة وانتهت بعد لحظات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023