شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن تعقد صفقات مع الجيش المصري لتطوير مروحيات الأباتشي

واشنطن تزوّد مروحيات الجيش المصري بأنظمة رصد حديثة

كشف موقع «ديفينس دايلي» الأميركي، عن صفقة بين شركة «لوكهيد مارتن» الأميركية ومصر لتطوير مروحيات الأباتشي وتزويدها بأنظمة تتبع.

وأشار الموقع إلى أن أسطول الطائرات التابع للقوات الجوية المصرية، سيتم تزويده بنظام للرؤية الليلية وتحديد الأهداف باستخدام الجيل الثاني من أجهزة الاستشعار بالأشعة تحت الحمراء، ذات الموجة الطويلة إلى الأمام.

وذكر أن الجانب الأميركي سيزود المروحيات المصرية كذلك بكاميرات تعمل بنظام الشحن المزدوج، وبمجال رؤية مزدوج، وزوم إلكتروني، ونظام تتبع مستهدف وخط تسديد تلقائي.

وستوفر شركة «لوكهيد مارتن» النظام اللازم لدعم أسطول المروحيات المصرية، بموجب عقد بنحو 7.7 مليون دولار، وذلك في أورلاندو في ولاية فلوريدا؛ حيث من المقرر الانتهاء من أعمال التطوير هذه بحلول أكتوبر 2022، بحسب روسيا اليوم.

وأوضح الموقع أن النظام الذي ستطوره الشركة الأميركية، هو نظام Arrowhead الكهروضوئي، وأنها ستزود المروحيات المصرية بنظام مكافحة الحريق المستخدم في طائرات الأباتشي، وبأنظمة تتيح للمروحيات الطيران في النهار أو الليل والظروف الجوية السيئة، وبنظام استهداف دقيق من الارتفاعات العالية.

وأشار الموقع إلى أن مصر لديها ما لا يقل عن 45 طائرة هليكوبتر من طراز أباتشي تستخدمها القوات الجوية المصرية في «مكافحة الإرهاب في سيناء».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020