شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في أول أيام ولاية «السيسي» الثانية.. الأمن يغلق موقع «مصر العربية» ويقبض على رئيس تحريره

شعار موقع مصر العربية - أرشيفية

أغلقت قوة أمنية، مساء اليوم الثلاثاء، مقر موقع «مصر العربية»، بمنطقة الدقي، بعد مداهمة الموقع عصر اليوم، وذلك بعد أيام من قرار الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، بتغريمه 50ألف جنيه، على خلفية ترجمة تقرير نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» حول الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

يأتي ذلك بعد مرور يوم على بداية ولاية عبد الفتاح السيسي الثانية، وعقب اعلان فوزه أمس الاثنين، في انتخابات الرئاسة بنسبة تجاوزت 97%، وفق ما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات.

ونقل موقع «المصريون»، عن مصادر بالموقع أن قوة أمنية تابعة لمباحث المصنفات الفنية تضم أكثر من 20 شرطيًا، قاموا بمداهمة الموقع عصر اليوم، وقاموا بتفتيش أجهزة الكمبيوتر، دون توضيح الأسباب وراء ذلك.

القبض على رئيس التحرير

وقال محمد منير، الصحفي بموقع «مصر العربية»، إن قوات الأمن أغلقت الموقع واقتادت عادل صبري رئيس التحرير إلى قسم شرطة الدقي.

وكتب منير، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إنه تم اصطحاب رئيس التحرير لقسم الدقي «بتهمة مخالفات حي ومغادرة الصحفيين المنشأة»، مضيفًا: «في طريقنا لقسم الدقي… أين مجلس نقابة الصحفيين؟!!!».

ويشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها أجهزة الأمن بمداهمة مقر موقع «مصر العربية» بمقره في منطقة الدقي، إذ سبق وتم مداهمته مرتين من قبل.

ويعد موقع «مصر العربية» أحد المواقع المحجوبة، والتي قلصت عدد العاملين بها خلال الشهور الماضية بسبب المضايقات الأمنية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020