شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رامز جلال يتصدّر قائمة الممثلين لدفع الضرائب.. تعرف على البقية

رامز جلال

بمبلغ سبعة ملايين جنيه، تصدّر الممثل رامز جلال قائمة دافعي الضرائب في مصر عن نشاطه الفني لعام 2017، وحلّ عادل إمام في المرتبة الثانية؛ بعد أن سدد مبلغ 5.5 ملايين جنيه عن دخله في العام الماضي، وهي النسبة التي تعني أنّ أجره لم يتجاوز مبلغ 25 مليون جنيه في أعماله الدرامية؛ فلم يقدم سوى عمل فني واحد، كما ذكر موقع العربي الجديد.

وسدد «محمد هنيدي» لمصلحة الضرائب مليونا و817 ألف جنيه عن فيلمه الأخير «عنتر ابن ابن ابن شداد»، إضافة إلى تجربته الإذاعية. وسدد «محمد رمضان» 782 ألف جنيه، ويعتبر رقمًا هزيلًا؛ لكنه دفعه بعدما أثبت تبرعاته للأعمال الخيرية ضمن أوراق الضرائب الخاصة؛ فحذفت هذه الأموال من نصيب مصلحة الضرائب.

وتصدّرت «دنيا سمير غانم» قائمة الممثلات الأعلى تسديدًا للضرائب؛ بدفعها مليونًا و655 ألف جنيه، مقابل مسلسلها الأخير وتجاربها المسرحية للأطفال. وسددت المغنية «أصالة نصري» 466 ألفًا ضرائب على أنشطتها داخل مصر فقط.

وتصدّر «عمرو أديب» قائمة أكثر الإعلاميين تسديدًا للضرائب، بمبلغ يقدر بنحو 4.9 ملايين جنيه، خلفه «شريف عامر» في المرتبة الثانية؛ مسددًا أكثر من مليوني جنيه هذه السنة، بعدما تصدر القائمة العام الماضي.

ونقلت «العربي الجديد» عن مصادر أنّ الراقصة صافينار دفعت نحو 40 ألف جنيه ضرائب عن إقرارها المقدم الذي أدرجت فيه إيرادات تقدر بمليون جنيه، بينما وصلت المصروفات إلى 900 ألف جنيه؛ وسيعاد فحص إقرارها بسبب الشكّ في البيانات المذكورة، وفي حال التحقق من تهربها ستوجّه إليها تهمة التهرب الضريبي.

وبلغ إجمالي إيرادات الضرائب التي دفعها ممثلون وإعلاميون ومغنيون في مصر السنة الجارية نحو 28.752 مليون جنيه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020