شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في اتصال هاتفي مع أمير قطر.. «ترامب» يؤكد ضرورة إنهاء الخلاف الخليجي

الرئيس الأميركي دونالد ترامب والأمير تميم بن حمد

أصدر البيت الأبيض بيانًا (الثلاثاء) قال فيه إنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب شدد على «ضرورة إنهاء الخلاف الخليجي» في اتصال هاتفي مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، كما بحثا سلوك إيران «الذي يزداد تهورًا» في المنطقة.

وأوردت وكالة الأنباء القطرية «قنا» أنّ الشيخ تميم بن حمد استعرض ونظيره الأميركي، في الاتصال الهاتفي، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة لهما.

وأضافت أنهما ناقشا قضايا راهنة، لا سيما مكافحة التطرف والإرهاب، وجهود الدولتين المشتركة في هذا المجال، وتبادلا وجهات النظر بشأن مجمل الأحداث والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

في السياق، قال البيت الأبيض في بيانه إنّ ترامب بحث في اتصال آخر مع العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز ملفات أخرى؛ على رأسها سوريا والأزمة الخليجية واليمن.

وكشفت مصادر متعددة أنّ كبار قادة السعودية وقطر والإمارات سيلتقون قريبًا بالرئيس الأميركي بشكل منفصل، وسط جهود لتسريع حلّ الأزمة الخليجية؛ لكنّ دول حصار قطر (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) استبقتها بالتصعيد ومحاولات تهدف -على ما يبدو- إلى عرقلة مساعٍ أميركية لإنهاء الحصار.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020