شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هل يجبر «مارك زوكربيرغ» على الاستقالة من منصبه؟

«مارك زوكربيرغ»

قال مراقب الحسابات في نيويورك، «سكوت سترينجر»، الذي يشرف على صندوق المعاشات في المدينة، في حديث لقناة «CNBC»، إنه يجب أن يكون هناك المزيد من الإشراف المستقل على مجلس الإدارة في فيسبوك، وذلك في أعقاب فضيحة «Cambridge Analytica».

«سترينجر» قال في حديثه: أعتقد أنه يجب أن يكون هناك رئيس مستقل للمجلس، ونحن بحاجة إلى المزيد من المدراء والمخرجين المستقلين، الذين لديهم خبرة فيما يتعلق بالبيانات والأخلاقيات وكل الجوانب التي تحتاج إليها هذه الشركات الضخمة الناشئة في ضوء ما حدث.

أوضح أن الكشف عن فضيحة شركة تحليل البيانات، التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها، تمثلّ خطرا على ديمقراطيتنا وأبرز القضايا الرئيسية في الشركة، مع العلم أنها حصدت معلومات شخصية عن أكثر من 50 مليون حساب على موقع «فيسبوك»، وذلك في مرحلة الإعداد للانتخابات الأميركية، في عام 2016.

وطالب «سترينجر» بـ4 تغييرات على لوحة «فيسبوك»، بالإضافة إلى استقالة «زوكربيرغ» من منصب الرئاسة. وأوضح أنه يجب إضافة 3 مدراء مستقلين جدد إلى مجلس الإدارة، كما يجب إنشاء لجنة جديدة لرقابة خصوصية البيانات. وأخيرا، طلب تنفيذ سياسة الاسترداد التنفيذية.

ومن جانب آخر، فقد قال متحدث باسم «فيسبوك» إنه ليس لدى الشركة تعليق على ملاحظات السيد «سترينجر»، بحسب صحيفة «إنديبندنت» البريطانية.

كما صرح «مارك زوكربيرغ» لموقع « Vox» قائلا: من بين الأشياء التي أشعر بأنني محظوظ حقا لأننا نملكها، هي بنية الشركة؛ حيث إنها وفي نهاية المطاف شركة مسيطر عليها. ونحن لا نتأثر بنزوات المساهمين على المدى القصير، ويمكننا حقا تصميم المنتجات والقرارات بما يصب في مصلحة المجتمع على مر الزمان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023