شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إذاعة الاحتلال: عباس كامل التقى رئيس جهاز الشاباك

عباس كامل

أفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية، اليوم الأربعاء، بأن رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل، التقى، أمس، رئيس جهاز الشاباك (جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي) نداف أرغمان في مدينة تل أبيب.

وبحسب الإذاعة، فإن أرغمان نقل عبر كامل، رسالة إلى حركة حماس، حذّرها فيها مما أسماه «المساس بالجدار الأمني (السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل) واستمرار الاستفزازات».

وقال أرغمان، حسب الإذاعة، إن «الجيش لن يتسامح مطلقا مع أية محاولات للاقتراب من السياج والإضرار به»، ولم تذكر الإذاعة مزيدا من التفاصيل حول اللقاء، الذي جاء بعد ساعات من لقاء جمع اللواء كامل بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله.

ويقيم جهاز المخابرات العامة المصرية، علاقات مع حركة «حماس»، التي تحكم قطاع غزة، ولعب في مرات عديدة دور الوسيط بينها وبين إسرائيل.

ويسود التوتر، المنطقة الحدودية بين قطاع غزة، وإسرائيل؛ إثر بدء تنظيم الفلسطينيين لـ«مسيرات العودة» بدءا من يوم الجمعة الماضي.

وشهد ذاك اليوم مواجهات قتل خلالها وبعدها الجيش الإسرائيلي 19 فلسطينيا وأصاب 1500 تقريبا.

وتشهد العلاقات المصرية الاسرائيلية تقاربا ملحوظا، منذ استيلاء عبدالفتاح السيسي على السلطة، والتقى وزير الخارجية المصري سامح شكري رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس المحتلة، في زيارة رسمية في يونيو 2016.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020