شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا: سنُطهّر «تل رفعت» من الإرهاب على غرار «عفرين»

بكر بوزداغ

قال المتحدث باسم الحكومة التركية، بكر بوزداغ، إن بلاده ستُطهّر منطقة «تل رفعت» بريف حلب الشمالي بسوريا من تنظيم «ي ب ك / ب ي د» الإرهابي على غرار «عفرين».

وخلال مشاركته في برنامج تلفزيوني على إحدى القنوات التركية، اليوم الخميس، أكّد بوزداغ أن النهاية اقتربت بالنسبة إلى منطقة «تل رفعت» أيضًا.

وتقع مدينة تل رفعت إلى الشمال من مدينة حلب بنحو 40 كيلومترا، وكانت من أوائل المدن السورية في الشمال التي خرجت عن سيطرة قوات النظام أواخر عام 2012.

وأشار بوزداغ، نائب رئيس الوزراء التركي، إلى أن بلاده لا تسمح بتقسيم تراب ووحدة سوريا أو إجراء تغيير (ديموغرافي) فيها مبني على المذهبية.

وشدّد على أن «هذا الأمر غاية في الأهمية ».

وفي 18 مارس الماضي، أعلن الجيش التركي السيطرة على كامل قرى وبلدات منطقة عفرين، بعد أسبوع من تحرير مركزها.

وأطلقت القوات المسلحة عملية «غصن الزيتون»، في 20 يناير الماضي، بالتعاون مع “الجيش السوري الحر”، لتحرير المنطقة من إرهابيي منظمة «ي ب ك/ بي كا كا».

وكان  الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تعهد بالسيطرة على مدينة «تل رفعت» شمالي سوريا، وذلك في إطار عملية عسكرية تشنها قوات بلده ضد مسلحين أكراد بالمنطقة.

من جهة أخرى، أعلن بوزداغ أن جهاز الاستخبارات التركي تمكّن حتى اليوم من القبض على 80 عنصرًا من منظمة «فتح الله غولن» في 18 دولة، وجلبهم إلى البلاد.

وفيما يتعلق بحالة الطوارئ بتركيا، قال متحدث الحكومة التركية إن الحاجة واضحة في هذا الصدد، وقد يتم التمديد مجددًا إذا وافق البرلمان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023