شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب «مانشيت» أغضب النظام.. إقالة رئيس تحرير جريدة المصري اليوم

محمد سيد صالح - رئس تحرير المصري اليوم

أعلن أحد الصحفيين بجريدة المصري اليوم، أنه تمت إقالة الكاتب محمد سيد صالح، رئيس تحرير الصحيفة.

ونشر الصحفي أحمد رجب، عبر صفحته على تويتر، القرار الإداري بإقالة «صالح» عن منصبه معلقا: «إقالة محمد سيد صالح رئيس تحرير المصري اليوم، واحد من أفضل الصحفيين اللي مروا على المصري اليوم، والتاريخ وتلاميذه سينصفونه ولو بعد حين»، بحسب المصريون.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، فرض غرامة مالية على صحيفة «المصري اليوم» بدعوى ارتكاب مخالفات خلال تغطية الانتخابات الرئاسية التي جرت الأسبوع الماضي.

وقال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في بيان، إنه فرض غرامة 150 ألف جنيه، على صحيفة «المصري اليوم» الخاصة، وإلزامها بنشر اعتذار للهيئة الوطنية للانتخابات.

وجاء القرار على خلفية نشر الصحيفة عنوانا رئيسا، غداة ثالث أيام التصويت، قالت فيه: «الدولة تحشد الناخبين في آخر أيام التصويت»، وهو ما اعتبره المجلس إساءة.

وكان النائب العام، المستشار نبيل صادق، قد أمر، الخميس الماضي، بالتحقيق مع الصحيفة ذاتها على خلفية الواقعة؛ إذ قال عبداللطيف المناوي، العضو المنتدب للصحيفة، في تصريح آنذاك: إن «العنوان فُهم فهمًا خاطئا»، وإن الحديث عن الحشد «قُصد به تشجيع المواطنين للمشاركة، وليس تزوير الإرادة الشعبية».

يُشار إلى أن قوات الأمن سبق وألقت القبض على رجل الأعمال المصري، ومؤسس جريدة «المصري اليوم» الخاصة، صلاح دياب، وتصويره مقيدًا بالحديد أمام مدرعات قوات الأمن، لتتداولها وسائل الإعلام المصرية الموالية للنظام على نطاق واسع في أواخر نوفمبر 2015؛ على خلفية اتهامات بفساد مالي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020