شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتشار «الجرب» في 5 مدن سعودية.. وارتفاع عدد الإصابات إلى 1063 حالة

تفتيش صحي بعد انتشار الجرب في مدارس مكة

انتشر مرض الجرب في 5 مدن بالمملكة العربية السعودية، خلال الأيام الماضية، بين طلاب بعض المدارس في مكة المكرمة، ليصل إلى 4 مدن جديدة تقع في 3 مناطق مختلفة من المملكة.

وكانت صحة مكة أعلنت ارتفاع عدد الحالات المكتشفة المصابة بداء الجرب الجلدي إلى 1063 حالة ينتمون لـ12 جنسية مختلفة، وذلك بعد اكتشاف 394 حالة في مدارس مكة و25 في الأحياء السكنية، إضافة لاكتشاف حالتي اشتباه بالجرب في المدينة المنورة على بعد نحو 350 كيلومترا عن مكة المكرمة، وفقا لـ«أربيان بيزنس».

وذكرت صحيفة الوطن السعودية، أنها تواصلت مع الوزارة للتأكد من الأنباء المتداولة بخصوص انتشار مرض الجرب في 5 مدن، اعتذر متحدث الوزارة مشعل الربيعان عن تأكيد أو نفي تلك الأنباء، وقال إنه ليس لديه معلومات مؤكدة سوى وجود حالات إصابة في مكة المكرمة والمدينة المنورة فقط.

ومرض الجرب هو مرض طفيلي في الجلد، يظهر على شكل آفات جلدية في الأسطح الأمامية للمعصمين والمرفقين والإبط والفخذين والأعضاء التناسلية.

وقالت جمعية حقوق الإنسان في مكة، إن المرض ظهر في بادئ الأمر جنوب غرب المدينة، محملة المسؤولية لأمانة «العاصمة المقدسة» بعد تفشيه في حي الزهور والذي يعرف أيضا بحي «قمامة» لقربه من مكبات النفايات وحظائر المواشي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023