شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظمة التحرير: مخططات لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية بغطاء أميركي

مستوطنات إسرائيلية

كشفت منظمة التحرير الفلسطينية السبت، عن مخططات «إسرائيلية» جديدة لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية، في مدينة القدس المحتلة، بغطاء أميركي.

وأفاد تقرير، صادر عن المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان، التابع للمنظمة، أن بلدية القدس التابعة للاحتلال الإسرائيلي صادقت على مخططات هيكلية لبناء 5700 وحدة سكنية، لاستيعاب نحو 20 ألف مستوطن، وفقا للأناضول.

وأضاف أن الوحدات الجديدة سيتم إنشاؤها في المستوطنات القائمة في القدس حتى وادي «فوكين»، بمحافظة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.

كما أشار إلى وجود مخططات أخرى تم إقرارها، تتضمن بناء 1450 وحدة سكنية، في إطار تعبيد أحد الشوارع الرابطة بين القدس وبيت لحم، إضافة إلى 2645 يتوقع إقرارها خلال الأيام القليلة القادمة.

وشدّد التقرير أن البناء في المستوطنات تسارع بعد قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اعتبار القدس عاصمة لـ«إسرائيل»، في ديسمبر الماضي.

وكانت «اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء» في محافظة  القدس صادقت على المخطط الهيكلي الجديد للمستوطنة القائمة على الخط الأخضر وتجاوزته الى قرية واد فوكين في محافظة بيت لحم، ويتضمن المخطط الجديد بناء 5700 وحدة سكنية لاستيعاب حوالي عشرين ألف شخص يضافون إلى 9000 شخص في حوالي 4000 وحدة سكنية.

وذكرت أسبوعية «كول هعي» أن «شركة تسرفتي شمعون» للبناء بدأت الأسبوع الماضي بإقامة مشروع استيطاني جديد في مستوطنة «بسغات زئيف» يتكون من 92 وحدة استيطانية سكنية في أربعة مباني يتراوح عدد الطوابق فيها بين 6-8 طوابق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020