شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل مباراة اليوم.. 4 تحديات للزمالك في مواجهة مصر المقاصة بالدوري

فريق الزمالك

يحل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، ضيفًا على حساب نظيره مصر المقاصة، في تمام الخامسة مساء اليوم الأحد، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ28 من عمر مسابقة الدوري العام.

ويحتل الزمالك المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري العام، برصيد 54 نقطة، فيما يأتي مصر المقاصة في المركز الـ13 برصيد 34 نقطة.

ونستعرض في التقرير، 4 تحديات للزمالك في مباراة مصر المقاصة.

جانب من إحدى مباريات الزمالك والإسماعيلي

استعادة الانتصارات
مر فريق الزمالك بشكل مخيب، في الفترة الأخيرة على المستوى المحلي والإفريقي؛ إذ ودع الفريق كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعدما خسر من ولايتا ديتشا الإثيوبي، في دور الـ32 الأول من المسابقة، بنتيجة (4/3) من ركلات الجزاء، بعدما تعادل الفريقان بنتيجة (3/3) من مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وفي الدوري الممتاز، تلقى الزمالك خسارة مؤلمة، في المباراة السابقة، أمام الإسماعيلي، بثلاثية مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي أقيم في الجولة الـ30 من عمر المسابقة.
ومنح الزمالك، أريحية للإسماعيلي، في صراع المركز الثاني؛ إذ اتسع الفارق بينهما إلى 5 نقاط، لصالح «الدراويش».
ويسعى الزمالك، لاستعادة الانتصارات في مباراة اليوم، أمام مصر المقاصة، لاستغلال تعثر الإسماعيلي، أمس، بالتعادل أمام طلائع الجيش (1/1)، وفقدان نقطتين، منحتا «الفارس الأبيض» آمال خطف المركز الثاني.

أحمد مودي خلال مباراة الزمالك ومصر المقاصة

خسارة الدور الأول
ثاني الأهداف التي يتطلع إليها فريق الزمالك، في مباراة اليوم أمام مصر المقاصة، هو الانتقام لمباراة الدور الأول، والتي أقيمت في الجولة الـ11 من عمر المسابقة، وفاز بها الفريق الفيومي بثلاثية مقابل هدف واحد.
وتعد مباراة اليوم، فرصة أمام لاعبي «ميت عقبة» للانتقام، وتحقيق الفوز لرد اعتبار الخسارة المؤلمة الأخيرة بين الفريقين.
ويسعى الزمالك لاستغلال أرض ملعب السويس، الذي يفضل الجهاز الفني بقيادة إيهاب جلال، خوض المباريات عليه، وذلك من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

طلعت يوسف

طلعت يوسف
وتشهد المباراة، تحديًا داخليًا بين إيهاب جلال، المدير الفني للزمالك، ونظيره طلعت يوسف، بمصر المقاصة، وهما من أبرز المدربين في الدوري المصري.
ويشتعل الصراع؛ بسبب التنافس الكبير بين ثنائي الأجهزة الفنية، والذي كان آخره، خسارة طلعت يوسف، على يد الزمالك، تحت قيادة إيهاب جلال، عندما كان الأول مدربًا لسموحة.
وفاز الزمالك على سموحة في الجولة الـ23 من الدوري المصري، بهدف دون رد، سجله محمد عنتر.

إيهاب جلال

الفريق القديم
ثاني التحديات التي تتعلق بالمدير الفني للزمالك، إيهاب جلال، تتمثل في مواجهة لاعبيه السابقين، «فلمع نجم» إيهاب جلال كأحد أفضل المدربين المصريين، عندما كان مديرًا فنيًا لفرق مصر المقاصة، في فترة حقق خلالها الكثير من الانتصارات والإنجازات.
ويعد الإنجاز الأكبر الذي حققه إيهاب جلال مع مصر المقاصة، هو حصول النادي للمرة الأولى في تاريخه، على المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري، عن الموسم 2016/2017.
ويجدر الإشارة، إلى أن إيهاب جلال، سبق وواجه مصر المقاصة خلال الموسم الحالي، عندما كان على القيادة الفنية لفريق إنبي، وفاز الفريق البترولي بهدفين مقابل هدف واحد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية