شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شركة أميركية تخطط لإنشاء أول فندق فاخر في الفضاء

قالت صحيفة «الواشنطن بوست» إنّ شركة «أوريون سبان» تخطّط لإنشاء أوّل فندق فاخر في الفضاء سنة 2021، ويتاح للنزلاء في العام 2022، وأسمته محطة «أورورا».

وبإمكان الفندق استقبال أربعة نزلاء وشخصين من طاقم العمل في رحلة سريعة حول كوكب الأرض، تمتد لـ12 يومًا، وتتكلف 9.5 ملايين دولار أميركي؛ أي 791 ألفًا و666 دولارًا في الليلة الواحدة.

وسيوفر الفندق لنزلائه تسهيلات مثل تجربة انعدام الجاذبية، والاستمتاع بمشاهدة مناظر رائعة، والمشاركة في تجارب وأبحاث علمية؛ مثل الزراعة في الفضاء، والتحدث مع الأصدقاء والأهل على الأرض عبر الإنترنت.

شروط السفر

وعلى الراغبين في تجربة الإقامة بهذا الفندق الحجز عبر موقع الشركة على الإنترنت؛ بدفع 80 ألف دولار تأمينًا قابلًا للاسترداد. ومن المقرر أن يخضع المسافرون للفندق إلى تدريبات لمدة ثلاثة شهور؛ تتضمن دروسًا تعليمية تساعدهم على فهم آليات عمل الرحلات الفضائية، وطبيعة الظروف الصعبة في الفضاء، وفيزياء المدار الأرضي.

وقال فرانك بانغر، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة أوريون سبان، في بيانه، إنّ «هدفنا إتاحة الفضاء للجميع، وعند إطلاقها، ستبدأ محطة أورورا بالعمل على الفور، وستأتي بالمسافرين إلى الفضاء بسرعة كبرى، وبسعر أقل من أي وقت مضى».

وأضاف أنّ الشركة «استطاعت تحويل التجربة من واحدة تتطلب نظامًا تدريبيًا يمتد إلى 24 شهرًا لإعداد المسافرين لزيارة محطة فضائية إلى أخرى مبسطة لا تستغرق أكثر من ثلاثة أشهر للتدريب، ومقابل جزء بسيط من التكلفة الأصلية».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023