شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال الصهيوني يمنع إدخال إطارات السيارات قطاع غزة.. تعرف على السبب

من جمعة الكوشوك

منعت سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم الأحد دخول شاحنات مُحمّلة بإطارات سيارات، المعروفة فلسطينيًا بـ«الكوشوك»، إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم (المنفذ التجاري الوحيد)؛ بسبب ما شهدته المناطق الشرقية من إشعال آلاف المتظاهرين للإطارات يوم الجمعة الماضي.

وقال جهاد اسليم، أمين سر جمعية النقل الخاص في قطاع غزة، إنّ قرار الاحتلال من شأنه التأثير على قطاع النقل بشكل كامل في غزة؛ خاصة إذا استمر المنع مدة طويلة.

وأضاف أنّ المخزون الحالي يكفي القطاع ويمنع حدوث أزمة على المستوى القريب؛ لكنّ القرار له تبعاته الواضحة، خصوصًا بوجود أكثر من ألف شاحنة تعمل على معبر كرم أبو سالم التجاري، والبدائل المتوفرة في القطاع لن تساهم في حل أزمة إذا قرر الاحتلال منع إدخاله بشكل نهائي.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي حظرًا على قائمة بمئات السلع والأصناف من الدخول إلى القطاع منذ سنوات، بذريعة استخدام فصائل المقاومة الفلسطينية لها في تطوير قدراتها العسكرية؛ ما تسبب في التأثير على عمل قطاعات صناعية وتجارية.

وشهدت الجمعة الأخيرة، التي أطلق عليها الفلسطينيون «جمعة الكوشوك»، إشعال الآلاف منها؛ بعد تجميعها على مدار أيام ونقلها لأقرب نقطة ممكنة من الشريط الحدودي الذي يفصل القطاع عن الأراضي المحتلة عام 1948.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020