شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إلغاء الجمعية العمومية بالمهندسين وندوة لدراسة قانون البناء

إلغاء الجمعية العمومية بالمهندسين وندوة لدراسة قانون البناء
صرح المهندس ماجد خلوصي نقيب المهندسين بأن النقابة قررت عدم عقد الجمعية العمومية التي كان مزمعًا عقدها في الأسبوع الأول من مارس...

صرح المهندس ماجد خلوصي نقيب المهندسين بأن النقابة قررت عدم عقد الجمعية العمومية التي كان مزمعًا عقدها في الأسبوع الأول من مارس القادم وذلك لأن المجلس الجديد استلم النقابة منذ أقل من شهرين فقط.

وأكد لـ "رصد.كوم" أن هذه الجمعية ليس لها أهمية لأنه يتم فيها مناقشة ميزانية العام السابق وتقديم موازنة للعام القادم وتقرير عن أعمال السنة وهو ما لم يقم به المجلس لحداثة استلامه للنقابة، مشيرًا إلى أن الجمعية العمومية تتكلف أموالاً كثيرة ومن الأفضل توفير هذه الأموال للمهندسين بدلاً من صرفها في شيء لن يفيد في الوقت الحالي.

كما صرح "خلوصي" أن النقابة سوف تعقد ندوة في 29 من فبراير الحالي لدراسة قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2009 وذلك لإجراء بعض التعديلات عليه وتقديمه في أقرب فرصة إلى مجلس الشعب لمناقشته.

وأكد أن أهم مشاكل هذا القانون أنه يجيز لمهندس الكيمياء استخراج رخصة مباني مع أنه لا يعرف شيئًا عن الخرسانات أو البناء مما يؤدي في النهاية إلى مخاطر انهيار بعض المباني.

وصرح "خلوصي" بأنه سيمنع توقيع أي مهندس على رسم إلا في تخصصه، وتابع قائلاً: "وضمانًا لذلك فإن أي رسم يقوم بعمله أي مهندس يجب أن يتم اعتماده من نقابة المهندسين".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020