شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 ملفات تشغل تفكير جماهير الأهلي قبل نهاية الموسم

احتفال فريق الأهلي

يعيش فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، فترة من أحسن فتراته تحت قيادة حسام البدري، الذي قاد الفريق للتتويج بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي، وكذلك كأس مصر عن الموسم الماضي، فضلًا عن الحصول على المركز الثاني من دوري أبطال إفريقيا.

وتمكن فريق سموحة، من إيقاف سلسلة انتصارات الأهلي، مع حسام البدري خلال الموسم الماضي، بعدما وصل إلى 16 فوزا متتاليا، وذلك بالتعادل معه سلبيًا، في اللقاء الذي أقيم على ملعب برج العرب، في الجولة الـ31 من الدوري الممتاز.

وفي الوقت الذي حسم فيه الأهلي، البطولة رقم 40 للدوري في تاريخ النادي، ظهرت 4 ملفات تشغل تفكير الجماهير في الوقت الحالي، نستعرضها في التقرير.

محمد مجدي أفشة

الصفقات

تترقب جماهير النادي الأهلي، موقف فريقها من صفقات الصيف المقبل، ورؤية كيف سيتم تدعيم صفوف الفريق، لتحقيق الطموحات، والتي يأتي على رأسها التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا.

ومع فتح النادي، باب الإعارات أمام عدد من نجوم الصف الثاني بالفريق، على غرار صالح جمعة، أحمد الشيخ، ومؤمن زكريا، خلال انتقالات الصيف الماضية، تنتظر الجماهير أن تشاهد الصفقات الجديدة.

وتناول عدد من التقارير الصحفية، دخول الأهلي في مفاوضات لضم لاعبين، على رأسهم محمد مجدي «قفشة»، لاعب فريق إنبي.

حسام غالي- صورة أرشيفية

حسام غالي

ثاني الملفات التي تشغيل الرأي العام بين جماهير الأهلي، هو موقف حسام غالي، قائد الفريق، من اعتزال ممارسة كرة القدم نهائيًا، بعد نهاية الموسم الجاري.

وكان حسام غالي، قبل تجديد عقده مع الأهلي في صيف 2017، أعلن اعتزامه للإيقاف عن ممارسة نشاط الكرة، والتجديد للأهلي موسم واحد.

ورغم التجديد لمدة موسم، انتقل حسام غالي إلى نادي النصر السعودي، من أجل خوض الموسم هناك، بسبب قلة مشاركاته تحت قيادة حسام البدري، المدير الفني.

وقطع حسام غالي، ارتباطه مع النصر السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، ليبقى دون نادٍ، حتى تعاقد معه الأهلي لمدة 6 أشهر فقط، لحين الاعتزال في الصيف.

وصرح حسام البدري، إعلاميًا، بأنه لا يرغب في اعتزال حسام غالي بنهاية الموسم، مشيرًا إلى أنه يرى أن اللاعب لا يزال أمامه موسم آخر في الملاعب، ويقدر على تقديم الفائدة للفريق، وهو ما أربك حسابات الجماهير، بين الاعتزال من عدمه.

عبدالله السعيد

بديل عبدالله السعيد

شهدت الفترة الأخيرة، أزمة كبيرة داخل النادي الأهلي، بعد التأكد من توقيع عبدالله السعيد، صانع ألعاب الفريق، للزمالك.

وبدأت الأزمة بعد خلاف بين اللاعب وإدارة النادي بسبب خلاف حول المقابل المادي، قبل أن يتصدر مشهد توقيع اللاعب، للغريم التقليدي، الزمالك.

وبعد أنباء التوقيع للزمالك، وبتدخل من تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة الرياضية السعودية، وتقديم الدعم المالي لعبدالله السعيد، أعلن النادي رسميًا تمديد عقد اللاعب.

وتأكد مسؤولو الأهلي من توقيع السعيد للزمالك، تقرر عرض اللاعب للبيع أو الإعارة بنهاية الموسم، كإجراء «تأديبي»، حسبما وصفه سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة «بالأحمر».

وأعلن الأمير تركي بن محمد الفيصل، رئيس نادي أهلي جدة السعودي، التعاقد مع عبدالله السعيد، على سبيل الإعارة، لمدة موسمين، مع أحقية الشراء النهائي بنهاية مدة الإعارة، دون الكشف عن التفاصيل المالية.

ويبقى الأمر الشاغل لجماهير الأهلي، في الوقت الحالي، هو كيفية تعويض عبدالله السعيد، سواء بأساليب فنية بالاستعانة بخطة مختلفة أو التعاقد مع لاعب من أندية أخرى.

حسام البدري- المدير الفني للنادي الأهلي

حسام البدري

ثالث الملفات التي تشغيل تفكير جماهير النادي الأهلي في الوقت الحالي، هو مسألة تجديد عقد حسام البدري، المدير الفني، والذي ينتهي ارتباطه بالفريق الصيف المقبل.

وأكد البدري، في تصريحات إعلامية، على ترحيبه بتجديد تعاقده مع الأهلي، مشددًا على أن كل ما يهمه هو تحقيق الانتصارات والبطولات، لافتًا إلى أنه سيتم حسم ملف التجديد في وقته.

وقاد البدري، الأهلي لتحقيق 4 بطولات من أصل 5 شارك بها، فيما خسر اللقب الأخير، في مباراة النهائي، أمام الوداد البيضاوي المغربي، بدوري أبطال إفريقيا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020