شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«مفوضية اللاجئين»: هناك 150 ألف لاجئ سوري في مصر

«مفوضية اللاجئين»: هناك 150 ألف لاجئ سوري في مصر
   أعلنت المفوضية العليا لشئون اللاجئين أن هناك نحو 150ألف لاجئ سوري تستضيفهم مصر في الوقت...

 

 أعلنت المفوضية العليا لشئون اللاجئين أن هناك نحو 150ألف لاجئ سوري تستضيفهم مصر في الوقت الراهن.
 
وقال محمد درديري -مدير مكتب مفوضية شئون اللاجئين في مصر اليوم (الخميس)- خلال مؤتمر صحفي نظمه المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة حول الأوضاع الإنسانية داخل سوريا وفي الدول المجاورة لها- إن المفوضية العليا لشئون اللاجئين بمصر لم تسجل سوي 4 آلاف و800 لاجئ سوري فقط، في القاهرة والإسكندرية، معربا عن أمله في تسجيل أعداد أكبر منهم حتى يتثنى تقديم المساعدات اللازمة لهم.
 
ومن جانبه، قال بانوس مومتسيس -المنسق الإقليمي لشئون اللاجئين في سوريا- إن هناك أكثر من 350 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة للاجئين في الدول الأربعة المجاورة لسوريا منهم 100 ألف لاجئ في تركيا بالإضافة إلى 70 ألفا خارج المخيمات، و106 ألف لاجئ في الأردن و95 ألفا في لبنان و40 ألفا في العراق.
 
وأشار إلى أن عدد اللاجئين السوريين المسجل لدى المفوضية تضاعف عشرة مرات على مدى الشهور الست الماضية، متوقعا أن يرتفع عدد اللاجئين السوريين المسجلين إلى أكثر من 750 ألفا بنهاية العام الجاري.
 
وقال إن هناك نحو ألفي لاجئ يعبرون الحدود إلى خارج سوريا يوميا، لافتا إلى أن 75من هؤلاء اللاجئين هم من النساء والأطفال، مضيفا أن مفوضية شئون اللاجئين تعمل مع 52 منظمة أخرى منها 10 تابعة للأمم المتحدة و42 منظمة غير حكومية لتوفير الاحتياجات الأساسية العاجلة لمساعدة نحو 750 ألف لاجئ ، مشيرا إلى أن المشكلة تكمن في قلة التمويل والتزايد المستمر في أعداد اللاجئين.
 
 وتقدر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن هناك 220الف لاجئ فلسطيني في سوريا يحتاجون إلى مساعدات إنسانية عاجلة، كما أن عدد من مدارسهم أصبحت تستخدم كمأوى للنازحين السوريين والفلسطينيين، داعيا الدول المجاورة لسوريا إلى فتح الباب كما اللجوء للفلسطينيين المقيمين في سوريا ، كما فعلوا مع اللاجئين السوريين.
 
 
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023