شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول تعليق من «مصر للطيران» على «واقعة العصير»

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران - أرشيفية

قالت شركة مصر للطيران، إنها قامت بالتحقيق في «واقعة تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص قيام إحدى المضيفات بإعاده أكواب عصير إلى علبتها مرة أخرى».

وأكدت الشركة، في بيان لها، أن هذا الأمر ليس من نهجها.

وأشارت إلى أن «مصر للطيران كشركة طيران عالمية تطبق كل المعايير الدولية المتبعة على الطائرات وهو ما تؤكده الاعتمادات والتفتيشات الدولية المستمرة».

وأضافت أنه «قد تلاحظ تكرار أعطال بمكونات دورة التكييف بطائرات شركة إكسبريس، وبعد المتابعة والمراسلات مع الشركات المصنعة لتلك الأجزاء، أفادت بأن سبب ذلك هو التخلص من مخلفات المشروبات مثل القهوة والعصائر والمياه الغازية في حوض الـforward galley للطائرات، فتم التنبيه بتلافي هذا الأمر لتجميع النفايات ثم إلقائها في الـAFT Galley».

وتابع البيان أن ما قامت به المضيفة لـ«ضمان عدم تسرب أية مواد سائلة بما يؤدي لحدوث الأعطال المذكورة مرة أخرى وتمهيدا لإلقائها في الـAFT Galley مكان المخلفات النهائي، وليس كما أثار البعض أنه توفير للنفقات، خاصة أن الرحلة على متن هذه الطائرة كانت الأخيرة وفقا لجدول تشغيل ذلك اليوم ولن يتم تموينها لرحلة أخرى».

وأكدت الشركة أن تكلفة «تموين الطائرات بالعصائر ليست من المواد مرتفعة التكلفة مقارنة بعناصر ومكونات التشغيل الأخرى»، وعبرت عن «سعادتها بتلقي أية ملاحظات حيث إن الهدف هو تقديم أفضل خدمة».

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا صورة مضيفة على متن طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، أشاروا من خلالها إلى أن الشركة تقوم بإعادة العصير المتبقي إلى عبوات العصير لتقوم بتقديمه من جديد.

مضيفة على متن طائرة مصر للطيران


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020