شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ذوى الاحتياجات يهددون بالإضراب عن الطعام أمام الاتحادية

ذوى الاحتياجات يهددون بالإضراب عن الطعام أمام الاتحادية
   سادت حالة من الهدوء بمحيط قصر الاتحادية، صباح اليوم (الاثنين)،  وسط تعزيزات أمنية ، فيما واصل العشرات من ذوى...

 

 سادت حالة من الهدوء بمحيط قصر الاتحادية، صباح اليوم (الاثنين)،  وسط تعزيزات أمنية ، فيما واصل العشرات من ذوى الاحتياجات الخاصة اعتصامهم أمام بوابة 4 لليوم التاسع على التوالي للمطالبة بحقهم في العمل وتفعيل نسبة الـ 5 % في القطاع العام والخاص وتوفير حياة كريمة.
 
ورفع المتظاهرون لافتات مكتوبا عليها :" "ياريس امتى المعاق هايعيش كويس "، و"اعتصام الكرامة والإنسانية.. لنا حقوق نبحث عنها حياة كريمة "، و"معاقين نستغيث فاغيثونا "، و"حق المعوق نسبة من الشقق"، و"حق المعاش من يستطيع العيش". 
 
من جانبها أكدت فاطمة سيف -عضو إدارة الاعتصام- في تصريح خاص لشبكة "رصد" الإخبارية، أن قوات الأمن المكلفة بتأمين القصر حاولت فض اعتصامنا بالقوة ليلة أمس وأنهم قاموا بالاعتداء علينا، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من المعتصمين وهم  "ريهام المصري ومنى البدرى وهشام سمير" و تم نقلهم إلى المستشفى .
 
 وقالت ان حق التظاهر السلمي لنا مشروع حتى نستطيع الحصول على حقوقنا والتي تتمثل فى تفعيل نسبة الـ 5% الخاصة بالعمل الموجود حاليا، ولا تحتاج إلى قانون تغليظ العقوبة بحد أدنى 10% آلاف جنيه في الوقت الحالي، حتى يصدر الدستور الجديد ويتم زيادة النسبة من 7.10% وتغليظ العقوبة إلى 100 ألف جنيه ، كما طالبت تفعيل نسبة الـ 5 % الخاصة بالإسكان موضحة أن القانون موجود بالفعل ولكن لم يتم تفعيله ، وطالبت بتوفير حياة كريمة للمعاقين بصرف معاش لمن لا يستطع العمل وحق التنقل وكود الإتاحة وحق العلاج والتأمين الصحي وتغيير أعضاء المجلس القومي لذوى الإعاقة وأن يكون اختيارهم بالترشح .
 
وهدد المعتصمون بالإضراب عن الطعام في حين عدم الاستجابة إلى مطالبهم  المشروعة، على حد قولهم . 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023