شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرلمان يوافق على قانون «السايس»

السايس

في الوقت الذي يتجاهل فيه البرلمان الأزمات الاقتصادية والسياسية التي تضرب البلاد، وافقت لجنة الإدارة المحلية بالمجلس، برئاسة المهندس أحمد السجيني، في اجتماعها اليوم الخميس على مشروع قانون «منادى السيارات السايس»، المقدم من النائب ممدوح مقلد؛ بعد إعادة صياغته وتعديله.

تنص المادة رقم (1) من مشروع القانون على أن «يعد مناديا للسيارات كل من يقوم بتنظيم انتظار السيارات بالباحات والأماكن المخصصة لذلك بالميادين والطرق الداخلية الصادر بتحديدها قرار من المحافظ المختص بالتنسيق مع إدارة المرور المختصة بالمحافظة».

وتنص المادة رقم (2) على أن تُنشأ لجنة عليا بكل محافظة لإدارة وتنظيم مهنة منظم السيارات؛ على أن يصدر بتشكيلها قرار من المحافظ أو رئيس الجهاز المختص بالمجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك على النحو الذى تبينه اللائحة التنفيذية.

وتنص مادة (3) على أن تختص اللجنة بالاختصاصات الآتية: إصدار لوائح تنظيمية، تحديد الأماكن والأوقات التي تصلح لانتظار المركبات وبما لا يعيق الحركة المرورية، وتحديد الشروط التي يجب توافرها في المكلفين من الشركات للعمل في هذه الأماكن.

ووجّه رئيس اللجنة في ختام الاجتماع الشكر للنائب ممدوح مقلد (من سوهاج) والنائب محمد الحسيني لتقديمهما مشروع قانون تنظيم المواقف، مؤكدًا أن هذا القانون لو فُعّل على أرض الواقع سيدرّ خيرًا كثيرًا للدولة المصرية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020