شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قريبًا.. نبضات القلب ستزود الهاتف الذكي بالطاقة

نبضات القلب تزود الهاتف الذكي بالطاقة

قالت صحيفة «ذا أتلانتك» الأميركية إنّ الباحث كانان داجديفيرين وزملاءه بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يعملون على تصميم أجهزة إلكترونية يمكنها توليد الطاقة الكهربائية باستخدام ضربات القلب؛ عبر التقاط جزيئات الكهرباء الكامنة داخل جسم الإنسان.

ويأمل الباحثون أن يتمكنوا من تصميم أجهزة قابلة للارتداء أو حتى قابلة للزرع في الجسم، وكان العائق الرئيس أمامها مصدر الطاقة الذي يحدد أوقات استخدامها؛ بعدما كانت تُزرع حتى وقت قريب.

وأوضح الباحثون أنّ الحل يكمن في الجسم البشري، الغني بالطاقة الحرارية والكيميائية والميكانيكية؛ ما دفع العلماء إلى دراسة طرق يمكن بها استخلاص الطاقة من جسم الإنسان، كما ذكرت دراسة في دورية علوم الطاقة الهندسية لعام 2017.

وأضاف العلماء أنّه في حالة إنتاج الجسم طاقة تصل إلى نحو 0.83 وات أثناء التنفس، وتصل الطاقة الحرارية في جسم الإنسان إلى أكثر من 4.8 وات، وتصل الطاقة الناتجة عن حركات الذراعين إلى نحو 60 وات؛ بينما يحتاج الهاتف الذكي الواحد إلى واحد وات من الطاقة لكل خمس ساعات تشغيل.

وأضافت الصحيفة أن داجديفيرين تمكّن من تصميم أجهزة تستخدم جسم الإنسان نفسه مصدرًا للطاقة، ويختبرون أجهزة قابلة للارتداء والزرع داخل الجسم في نماذج تجريبية للحيوانات والبشر أيضًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية