شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ سوهاج يصدر تعليمات بتشديد الرقابة على الأسواق

محافظ سوهاج يصدر تعليمات بتشديد الرقابة على الأسواق
  أصدر الدكتور يحيى عبد العظيم - محافظ سوهاج- تعليمات بتكثيف الحملات على منافذ الأغذية والمصانع، ومخازن...

 

أصدر الدكتور يحيى عبد العظيم – محافظ سوهاج- تعليمات بتكثيف الحملات على منافذ الأغذية والمصانع، ومخازن الأغذية، والمحلات، والباعة الجائلين بالطريق العام وأمام المدارس ومواقف السيارات والأغذية المعروضة خارج حدود المحلات للوقوف على مدى سلامة الأغذية ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية.

من جانبها نظمت الإدارة العامة للشئون الوقائية وإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج حملات مكونة من أربع مجموعات من مفتشي الأغذية، كل مجموعة مكونة من عدد 6 مفتشين بدائرة المحافظة، وتم توزيعها على بندر جرجا ناحية شارع الإمام الطبري وفروعه، وناحية شارع المشتل وفروعه أيضا، وكذلك شارع بورسعيد، وشارع سعد زغلول، وميدان الصهريج شارع أحمد عرابي، وشارع عمر مكرم، وشارع الحرية.

  وأسفرت الحملات عن تحرير عدد 122 محضرا جنحة صحية، منها 57 محضرا خاصا بالنظافة العامة والشروط الصحية وعرض الأغذية خارج حدود المحلات، كما تم تحرير عدد 49 محضرا خاصا بالشهادات الصحية، وعدد 10 محاضر خاصة بالباعة الجائلين، وعدد 4 محاضر خاصة بالأغذية والمشروبات المحظور بيعها بالطريق العام.

 كما تم إعدام 20 كيلو أغذية، وعدد 19 كيلو أغذية طازجة، و140 لترا مشروبات ملونة ومحظور بيعها بالطريق العام، فضلا عن إعدام 35 كيلو مجمدات وعدد 30 كيلو زيوت بالمطاعم.

 كما قامت إحدى اللجان بالمرور على مدرسة الزراعة الثانوية «بجرجا» قسم الصناعات الغذائية, والتي تقوم بإنتاج ألبان، وعسل نحل، وتقوم ببيعه بالمنافذ الخاصة بالمدرسة لجمهور المستهلكين خاصة بعد تعدد شكاوى المواطنين من نوع العسل؛ حيث تقوم المدرسة بجلب عسل نحل من المناحل غير المرخصة والغير تابعة للمدرسة، وتقوم بتعبئته ولصق بيان عليه يفيد بأنه من إنتاج المدرسة بما في ذلك من غش وتدليس، وقد تم سحب عينات سابقة من العسل بمعرفة مكتب مراقبة الأغذية بجرجا, ووردت نتائج التحاليل تفيد بأنها مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات.

 وعلى إثر تعدد شكاوى المواطنين من سوء أرز التموين قامت لجنة من المديرية بضبط 31 طنا و200 كيلو بشركة تسويق الأرز قسم ثان سوهاج؛ حيث كانت تحتوي على حشرات حية «سوس» وشوائب وتم تحرير محضر بالواقعة.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023