شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«البرعي» يطالب الحكومة بإدراك دور «القومي لحقوق الإنسان»

«البرعي» يطالب الحكومة بإدراك دور «القومي لحقوق الإنسان»
  شدد الناشط الحقوقي «نجاد البرعي» على أهمية أن تُدرك الحكومة دور المجلس القومي لحقوق الإنسان  كمستشار...

 

شدد الناشط الحقوقي «نجاد البرعي» على أهمية أن تُدرك الحكومة دور المجلس القومي لحقوق الإنسان  كمستشار لها في حقوق الإنسان؛ لكي يقدم الرأي الخاص بحقوق الإنسان في مجال التشريعات التي تصدرها الدولة. جاء ذلك خلال الاجتماع التمهيدي للمجلس القومي لحقوق الإنسان مع ممثلي 55 منظمة حقوقية في مصر في إطار التنظيم للمُلتقى السابع للمنظمات.

 كما حضر اللقاء «حافظ أبو سعدة» – رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان – والدكتور عبد الله الأشعل – عضو المجلس ورئيس لجنة العلاقات الدولية -.

وأكد عبد الغفار شكر – نائب رئيس المجلس في كلمته – أهمية تعاون المجلس في تشكيله الجديد مع منظمات المجتمع المدني بصفة عامة والمنظمات الحقوقية بصفة خاصة.

وأشار «شكر» إلى أن هذا اللقاء يهدف إلى طرح أهم القضايا المجتمعية التي تهم المنظمات الحقوقية والمجلس للعمل سويا، ورؤى المنظمات الحقوقية حول آليات وسُبل التعاون والتواصل بينهم وبين المجلس.

ومن جهته أكد «حافظ أبو سعدة» على ضرورة أن يفعّل المجلس نشر ثقافة حقوق الإنسان بالاشتراك مع منظمات حقوق الإنسان وضرورة وضع خطة قومية لحقوق الإنسان موضحا أن الخطة الحالية سوف تنتهي بنهاية العام الحالي، وأن المجلس له دور مهم في هذه المرحلة الانتقالية التي تمر بها مصر. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023