شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. انطلاق حملات الانتخابات العراقية

انتخابات العراق

انطلقت، اليوم السبت، الحملات الدعائية لمرشحي الانتخابات البرلمانية المقررة في 12 مايو المقبل، والتي يشارك بها 7 آلاف و367 مرشحا.

وقال رئيس الإدارة الانتخابية في المفوضية العليا للانتخابات، رياض البدران، إن «الدعايات الانتخابية لمرشحي الانتخابات بدأت اليوم، وستنتهي قبل يوم من موعد إجرائها»، وفقا للأناضول.

وأضاف البدران أن «المفوضية ستتولى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يخالف الضوابط المحددة للحملات الدعائية».

ودعا البدران جميع الائتلافات والأحزاب والمرشحين إلى التعاون مع مفوضية الانتخابات والالتزام بتطبيق مفردات وضوابط نظام الحملات الانتخابية.

وحسب المفوضية العليا للانتخابات، فإن عدد الأحزاب والشخصيات السياسية المسجلة للمشاركة في انتخابات عام 2018 قد وصل إلى 88 قائمة انتخابية، و205 كيانات سياسية، و27 تحالفا انتخابيا، وهي أعداد تقل كثيرا عن الانتخابات السابقة، التي بلغت 277 حزبا وقائمة في عام 2014، فيما شهدت انتخابات 2010 مشاركة 297.

والانتخابات البرلمانية العراقية 2018 هي الأولى التي تجرى في البلاد بعد هزيمة تنظيم الدولة، نهاية العام الماضي، والثانية منذ الانسحاب الأميركي من العراق عام 2011، والرابعة منذ الغزو الأميركي للبلاد عام 2003.

ويحق لـ24 مليون عراقي الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات من أصل 37 مليون نسمة، وذلك من خلال البطاقة الإلكترونية التي يجري اعتمادها للمرة الأولى، في مسعى لسد الطريق أمام التلاعب والتزوير.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020