شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

65.6 ملايين أمريكي تابعوا المناظرة الثانية بين أوباما ورومني

65.6 ملايين أمريكي تابعوا المناظرة الثانية بين أوباما ورومني
   تابع 65.6 ملايين أمريكي المناظرة الرئاسية الثانية بين الرئيس باراك أوباما ومنافسه ميت رومني, التي وصفت بأنها...

 

 تابع 65.6 ملايين أمريكي المناظرة الرئاسية الثانية بين الرئيس باراك أوباما ومنافسه ميت رومني, التي وصفت بأنها أحد أكثر المناظرات حدة في التاريخ الأمريكي، فيما يقل بمليوني متابع عن المناظرة الأولى التي شاهدها 67.2 مليون متابع في الثالث من أكتوبر الجاري، وذلك وفقا لتقييم للبيانات التليفزيونية أجراه معهد نيلسن الذي أوضح أن 12 محطة تليفزيونية أمريكية عامة وخاصة قد بثت المناظرة الثانية.

وتعد المناظرة الأولى بين أوباما رومني من بين أكثر عشر مناظرات رئاسية مشاهدة في الثلاثين عاما الماضية.

واجتذبت المناظرتان عددا من المشاهدين أكبر من عدد مشاهدي الانتخابات الرئاسيةفي عام 2008 بين أوباما وجون ماكين التي تابعها حوالي 63.2 مليون مشاهد.

وقد تم تسجيل الرقم القياسي لعدد مشاهدي المناظرات الرئاسية عام 1980 خلال المناظرة بين الرئيس جيمي كارتر وخصمه رونالد ريجان؛ حيث بلغ عدد المشاهدين 80.6ملايين مشاهد وفقا لتقييم معهد نيلسن.

وفي جولاتهما بعد المناظرة الثانية، حاول أوباما التركيز على تصريحات معينة لرومني خلال المناظرة واستغلالها لاستقطاب فئات انتخابية بعينها وخاصة النساء اللاتي عبرن عن استيائهن بسبب قول رومني خلال المناظرة: إنه بحث في «ملفات مليئة بالنساء» خلال توظيفه لعدد من النساء عندما كان حاكما لولاية ماساتشوستس.

واستغل أوباما التعبير الغريب، الذى ينطوي على دلالات قديمة بكثرة النساء وقلةأهميتهن لانتقاد رومني، وقال في لقاء انتخابي آخر بولاية أيوا: "لسنا بحاجة الآنلجمع ملفات للعثور على نساء مؤهلات وموهوبات ومستعدات للتعلم والتدريس".

ومن جانبه، حاول رومني التقليل من أثر هذا التعبير الذي أطلقه في المناظرة حول«ملفات النساء بايندرز أوف ويمين» وقال في لقاء في ولاية فيرجينا: "لقد خذل الرئيس النساء في الولايات المتحدة"، وسعى لاجتذاب الناخبات اللاتي يمكن أن تشكل أصواتهن الفارق في ولايات رئيسية مثل أيوا وأوهايو وفرجينيا وفلوريدا.

ووصف رومني الرئيس أوباما بأنه مثل «تاجر سيارات بارع عرف كيف يروج لنفسه قبل أربع سنوات لكنه ترك البلاد في وضع مزر»، وشدد على أن «الرئيس ليس لديه حتى الآن أي خطط لولاية ثانية».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023