شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد من «حماس» يصل القاهرة اليوم

وفد حركة حماس

توجه وفد من حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، اليوم الثلاثاء، إلى القاهرة، للقاء مسؤولين مصريين.

وقال فوزي برهوم، الناطق باسم الحركة بغزة، في بيان له، إن وفدا قياديا، يرأسه صالح العاروري، نائب رئيس الحركة، وموسى أبو مرزوق وخليل الحية وحسام بدران (أعضاء المكتب السياسي)، سيصلون القاهرة، اليوم، للقاء المسؤولين المصريين.

وأضاف أن الوفد سيبحث مع المسؤولين هناك «العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، والقضايا التي تخص الشأن الفلسطيني، وسبل حماية القضية الفلسطينية من المخاطر التي تهددها، وسبل تحقيق مطالب شعبنا وحقوقه المشروعة، وكذلك سبل التخفيف عن معاناة شعبنا في غزة ورفع الحصار الظالم».

ويقيم غالبية أعضاء الوفد خارج فلسطين، عدا خليل الحيّة، الذي يقطن في قطاع غزة، وغادرها اليوم متوجها إلى القاهرة، عبر معبر رفح.

 

وتأتي الزيارة، بعد أيام من زيارة اللواء سامح نبيل، مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات العامة المصرية، (السبت الماضي)، لقطاع غزة، ولقائه قادة حماس برئاسة إسماعيل هنية، دون أن يصدر بيان عن الجهتين، عن فحوى اللقاء ونتائجه.

ومنذ أشهر، تتبادل حركتا حماس وفتح اتهامات بشأن الجهة المتسببة في عرقلة جهود إتمام المصالحة وإنهاء الانقسام السياسي والجغرافي بين غزة والضفة الغربية، القائم منذ عام 2007.

👈 يصل اليوم الثلاثاء 2018/4/17 إلى القاهرة وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" يرأسه الاستاذ صالح العاروري نائب…

Publiée par ‎فوزي برهوم‎ sur mardi 17 avril 2018



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020