شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر يكشف حقيقة عودة ابنة حاكم دبي بعد هروبها

"الشيخة لطيفة، ابنة محمد بن راشد

تحدث مصدر مقرب من حكومة إمارة دبي، للمرة الأولى، عن قضية هروب ابنة حاكم الإمارة ورئيس الحكومة الإماراتية، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الشيخة لطيفة، بعد جدل وتقارير أثارتها مواقع غربية، ونشر مقاطع فيديو لها، تتحدث عن هروبها.

وقال المصدر، لإذاعة «مونت كارلو الدولية»، إن قضية الشيخة لطيفة «مسألة شخصية»، مضيفا أنها «تحوّلت إلى منطلق للقضاء على سمعة الإمارة عبر أفراد مطلوبين للعدالة»، متّهما «جهات في قطر بتمويل هؤلاء الأفراد».

وأشار المصدر -الذي رفض ذكر اسمه- أن حالة الشيخة لطيفة ممتازة.

وفي مقطع فيديو نشرته «لطيفة»، قالت إنها واحدة من 30 ولدا من أبناء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإنها واحدة من 3 أخوات يحملن الاسم نفسه «لطيفة». وأظهرت بطاقتها الشخصية في الفيديو لدعم روايتها.

وأضافت أن خلافها مع والدها بدأ عام 2001، عندما حاولت أختها الكبرى شمسة الهروب. وتقول تقارير إن الشيخة شمسة فرت من ضيعة الأسرة في «سري» في بريطانيا، ثم تمت ملاحقتها والعثور عليها، ونقلت على متن طائرة خاصة إلى دبي.

وتقول إنها وقفت إلى جانب الشيخة شمسة، وحاولت الفرار، ثم سُجنت 3 سنوات وعُذبت وحقنت بالمواد المخدرة، لكنها لم تظهر أية تفاصيل عن محاولة هروبها.

وكانت جميعة «ديتيند ان دبي» (معتقل في دبي) ومقرها لندن، وهي معنية بالدفاع حقوق محتجزين في الدول الخليجية، وقضية الشيخة لطيفة، قالت، في بيانات، إن الأميرة حاولت الهرب على متن قارب، إلا أنه تم القبض عليها في عرض البحر، وإعادتها إلى الإمارة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020