شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فلسطين تتجهز لجمعة «الشهداء والأسرى».. ودعوات للنفير العام

مسيرة العودة الكبرى

دعت «الهيئة الوطنية لمخيم ومسيرة العودة وكسر الحصار» في غزة إلى المشاركة في ما سمته «النفير العام» في «جمعة الشهداء والأسرى»، وذلك في الأسبوع الرابع لفعاليات مسيرة العودة التي انطلقت في الـ30 من مارس الماضي.

وتعتبر الجمعة القادمة، الرابعة في مسيرات العودة التي انطلقت في 30 مارس الماضي، وتستمر حتى ذكرى النكبة في 15 مايو المقبل.

وكان خليل الحية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في غزة وجه رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي بـ«ترقب زحف الجماهير الفلسطينية يوم الـ15 من مايو»، الذي يصادف ذكرى النكبة الفلسطينية، مشددا على أن «هذا اليوم له ما بعده».

وأطلقت الهيئة الوطنية، على الجمعة الثانية لخروج الفلسطينيين تجاه الخط العازل اسم «جمعة الكاوتشوك»، فيما أطلقت على الجمعة الثالثة «جمعة حرق العلم الإسرائيلي».

وتتواصل فعاليات مسيرات العودة بشكل يومي في خمس مخيمات في المناطق الشرقية لقطاع غزة، بمشاركة الآلاف من الفلسطينيين، وتشتد احتشادا في أيام الجمع، التي تفرد لها الهيئة المشرفة على المسيرات، مسمى خاصا في كل جمعة.

وأعلنت الهيئة الوطنية مساء أمس الأربعاء، عن تقديم أماكن مخيمات العودة والتي أقيمت بالقرب من الخط العازل الذي يفصل قطاع غزة عن الأراضي المحتلة عام 48 لـ 50 مترا إلى الأمام كخطوة أولى.

وأكدت أن هذه الخطوة الأولى، تعد «تعبيرا عن التقدم المنظم الذي يأتي تأكيدا على الحق في العودة والتصدي لصفقة القرن ومؤامرة الوطن البديل».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020