شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حبس مؤلف أغنية «بلحة» 15 يوما

الشاعر جلال البحيري

أمرت نيابة أمن الدولة بحبس الشاعر جلال البحيري، 15 يوما بعد اختفاء قسري استمر لأسابيع.

و«البحيري» مؤلف كاتب أغنية «بلحة»، إحدى الأغاني الساخرة من عبدالفتاح السيسي، اعتقل مارس الماضي، بعد نشر المغني المصري «رامي عصام» أغنيته التي قال إنها الأغنية الرسمية لترشح «السيسي» في الانتخابات.

وحسب الناشطة السياسية «منى سيف الإسلام»، فإن «البحيري ظهر أمام النيابة، وبدت عليه أثار ضرب شديد، ويواجه قضيتين إحداهما أمام نيابة أمن الدولة وأخرى أمام النيابة العسكرية».

وقالت «منى» إنه «بعد إصدار رامي عصام أغنية (بلحة) تم القبض على الشاعر جلال البحيري وإخفاؤه قسرياً أسبوعاً تعرض فيه للاعتداء بالضرب المبرح. كما أصدرت نيابة أمن الدولة أمراً بضبط وإحضار رامي عصام».

وكان «عصام» قد أصدر فيديو أغنية «بلحة»، في يوم 26 فبراير الماضي، وقد جمعت الأغنية إلى الآن أكثر من 3.7 مليون مشاهدة على موقع «يوتيوب».

وألقي القبض على «البحيري» في 3 مارس الماضي، ولم يتمكن أهله أو محاميه من التواصل معه أو التوصُّل إلى أي معلومات عن مكان احتجازه والاتهامات التي يواجهها إلى أن مثل أمام نيابة أمن الدولة.

تم التحقيق مع «البحيري» بسبب كلمات أغنية «بلحة»، بالإضافة الى آخر ديوان شعري له نشر مطلع عام 2018، ووجهت له اتهامات بالانضمام الي جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وازدراء الدين وإهانة المؤسسة العسكرية.

كما أصدرت نيابة أمن الدولة قراراً بضبط وإحضار «رامي عصام» على خلفية القضية نفسها.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020