شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخلاء سبيل رئيس تحرير «المصري اليوم»

محمد سيد صالح - رئس تحرير المصري اليوم

أمر المستشار خالد ضياء، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، مساء الخميس، بإخلاء سبيل الكاتب الصحفي محمد السيد صالح، رئيس تحرير صحيفة «المصري اليوم» السابق.

وأمرت النيابة بإخلاء سبيل «صالح» بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة بشأن تغطية الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وكانت النيابة قد أمرت، في وقت سابق، بإخلاء سبيل 8 صحفيين بـ«المصري اليوم» من سراي النيابة، في ختام جلسة التحقيق معهم، والتي أجريت على خلفية ما جاء بعدد من البلاغات التي تلقتها النيابة ضد الصحيفة.

واستدعت نيابة أمن الدولة العليا رئيس تحرير صحيفة «المصري اليوم» السابق محمد السيد صالح و8 من صحفييها للتحقيق معهم في ما «يبدو أنّ الهيئة الوطنية للانتخابات قدمت ضدهم بلاغًا».

ونشرت «المصري اليوم» عنوانًا رئيسًا في صفحتها الأولى يوم 29 مارس يقول: «الدولة تحشد الناخبين في آخر أيام الانتخابات» التي أجريت أيام 26 و27 و28 من الشهر ذاته؛ وفاز فيها عبدالفتاح السيسي بولاية ثانية أمام مرشح وحيد مؤيد له ولا يتمتع بثقل سياسي.

وبناء عليه، غرّم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الصحيفة 150 ألف جنيه، وبعد أيام أقالت إدارة الصحيفة رئيس تحريرها محمد صالح دون إبداء سبب، وقالت إنه سيظل من كتاب الرأي فيها.

وفرض المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أيضًا غرامة 50 ألف جنيه على موقع «مصر العربية» بعد أن أعاد نشر محتوى من صحيفة نيويورك تايمز الأميركية تحدّث عن إغراءات مزعومة لناخبين مقابل الإدلاء بأصواتهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020