شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة خطيرة لفلسطيني برصاص الاحتلال في «الأسرى والشهداء»

جمعة الأسرى والشهداء بمسيرات العودة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، إصابة فلسطيني بجراح حرجة في رأسه، اليوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، قرب الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، خلال مشاركته في جُمعة «الشهداء والأسرى» ضمن فعاليات مسيرة العودة السلمية.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم الصحة الفلسطينية بغزة، إن «مواطنا أصيب بجراح حرجة برصاص الاحتلال الصهيوني في الرأس، شرقي بلدة جباليا (شمالي القطاع)».

وصباح اليوم، بدأ مئات الفلسطينيين، بالتوافد نحو مخيمات العودة، المقامة على بعد 650 مترا من السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل؛ للمشاركة بـ«جمعة الشهداء والأسرى»، كما أسماها ناشطون.

وألقت طائرات من سلاح الجو الإسرائيلي، منشورات تحذر أهالي القطاع من الاقتراب من السياج الأمني ومحاولة المساس به أو محاولات لارتكاب اعتداءات «إرهابية خلال أعمال الشغب العنيفة التي جرت في الأسابيع الأخيرة».

وتقول الهيئة الوطنية، القائمة على مسيرات العودة، إنها تستهدف أن تصل ذروتها في 15 من الشهر المقبل عند حلول الذكرى الـ70 ليوم النكبة الفلسطينية وتهجير اللاجئين الفلسطينيين.

ورصدت إحصائيات فلسطينية رسمية نشرت اليوم، مقتل 33 فلسطينيا وإصابة أكثر من 4 آلاف آخرين منذ بدء مسيرات العودة الشعبية قرب السياج الفاصل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020