شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال.. ووزير إسرائيلي يهدد باغتيال قيادات «حماس»

تجمع للفلسطينين على حدود غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد فلسطيني؛ متأثرا بجراحه بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال على حدود غزة.

وأعلن الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، في تغريدة له على «تويتر»، «ارتقاء الشهيد احمد نبيل أبو عقل (25 عاما) متأثرا بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال الصهيوني قبل ظهر اليوم شرق جبالي».

وتنطلق، اليوم، على حدود قطاع غزة، فعاليات الجمعة الرابعة لمسيرات العودة «جمعة الشهداء والأسرى».

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمخيم ومسيرة العودة وكسر الحصار، «أبناء شعبنا للتوافد والمشاركة الفاعلة في كل ساحات الاحتشاد الجماهيري».

وفي سياق آخر، هدد وزير إسرائيلي باستئناف عمليات الاغتيالات ضد قيادات حركة المقاومة الإسلامية «حماس» في قطاع غزة؛ ردا على أي هجوم يتعرض له جيش الاحتلال.

وفي تغريدة له على «تويتر»، قال وزير الاستخبارات والمواصلات، «يسرائيل كاتس»، الجمعة، إنه «يجب أن تعرف حماس أن أي هجوم على قادة الجيش الإسرائيلي على حدود غزة سيؤدي فورًا إلى تجديد عمليات القتل المستهدفة لقيادة حماس».

وأضاف «تشكل تهديدات منظمة الجهاد الإسلامي في فلسطين بإطلاق النار على ضباط الجيش الإسرائيلي من قبل القناصة من غزة خطًا أحمر».

ومنذ نهاية مارس الماضي، يتظاهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين بغزة؛ احتجاجا على استمرار الحصار الإسرائيلي للقطاع وللمطالبة بحق العودة للاجئين الفلسطينيين.

وعلى مدى سنوات، اغتالت (إسرائيل) عشرات القادة الفلسطينيين في غزة، خاصة بقصف منازل وسيارات تواجدوا فيها، وتضم قائمة الذين اغتالهم جيش الاحتلال مؤسس حركة «حماس» الشيخ «أحمد ياسين»، وزعيمها «عبدالعزيز الرنتيسي»، وعددا من قيادات المقاومة الفلسطينية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020