شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عريقات: لو كان الشيخ ياسين حيّا لحضر اجتماع المجلس الوطني

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات - أرشيفية

 دعا صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم السبت الفصائل الفلسطينية للمشاركة في اجتماع  المجلس الوطني المقرر في 30 إبريل الجاري.

وقال عريقات خلال مؤتمر عقده في رام الله، «لو كان مؤسس حركة حماس الشيخ أحمد ياسين على قيد الحياة لحضر اجتماع المجلس الوطني».

ودعا عريقات كافة الفصائل الفلسطينية، إلى المشاركة فيه، «كون انعقاده استحقاق كبير».

وأعلنت الجبهة الشعبية أول أمس الخميس، رفضها المشاركة في الجلسة القادمة للمجلس الوطني، وسببت مقاطعتها في بيان لها وقالت «في ضوء عدم التوصل لاتفاق بين وفد الجبهة ووفد حركة فتح، على تأجيل انعقاد دورة المجلس الوطني، قررنا عدم المشاركة » مؤكدة على استمرار «جهودها من أجل الوصول إلى عقد مجلس وطني توحيدي» .

وشددت الجبهة «على أهمية الحفاظ على منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي وحيد للشعب الفلسطيني ، والتصدي لأيّة مخططات تعمل على تفكيكها ، أو خلق أُطر موازية أو بدائل لها ».

وكانتا حركتي «حماس» و«الجهاد الاسلامي»، رفضتا دعوة وجهت لهما بهذا الخصوص، وانتقدتا عقده في مدينة رام الله، الواقعة تحت «الاحتلال الإسرائيلي».

وفي سياق آخر، قال عريقات إن هناك ثلاثة ملفات قدمت للجنائية الدولية بشأن جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين.

وأضاف «آن الأوان للمدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين نتنياهو) ووزير دفاعه (أفيغدور ليبرمان)، حول أحداث القنص والجرائم المرتكبة بحق شعبنا وأبنائنا في قطاع غزة».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020