شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«مجلس النواب»: عقوبة الغش في امتحانات الثانوية تصل للسجن 3 سنوات

امتحانات - أرشيفية

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن هناك «عقوبات صارمة للغش في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، تصل إلى الحرمان من جميع المواد أو الفصل من المدرسة بالنسبة للطالب، بينما تبدأ من الغرامة وتصل إلى السجن 3 سنوات لغير الطلاب».

وأضافت «نصر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، أن المنظومة التي سلكتها وزراة التربية والتعليم العام الماضي في الامتحانات، قضت على ظاهرة الغش، ولم يكن هناك وجود لظاهرة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة»، مؤكدة وجود عقوبات صارمة لأي نوع من الغش، حسب تعبيرها.

وأعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، عقد لقاء عبر «الفيديو كونفرانس» مع المصححين لتعريفهم بمعايير التصحيح وتقدير الدرجات؛ لضمان ذلك شفافية كبيرة وعدالة واطمئنان.

يُذكر أن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، قال إنه سيتم منع أي طالب من دخول لجنة الامتحان بالأجهزة التكنولوجية، وهناك ضمانات لعملية التصحيح منها عقد لقاء عبر «الفيديو كونفرانس» مع المصححين لتعريفهم بمعايير التصحيح وتقدير الدرجات، على حد تعبيره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023