شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد مباراة روما.. تخمة أرقام قياسية يحققها محمد صلاح في أسبوع واحد

محمد صلاح وساديو ماني

يواصل الدولي المصري، محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، في تقديم مستوى مبهر خلال الموسم الجاري، وأول مواسمه رفقة الفريق الإنجليزي.

وشارك صلاح في مباراتين مع فريقه خلال الأسبوع قبل الأخير من شهر أبريل الجاري، الأولي يوم السبت، أمام وست بروميتش ألبيون بالدوري الإنجليزي، والثانية في مواجهة روما، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتمكن صلاح من تسجيل 3 أهداف خلال الأسبوع، بواقع هدف أمام وست بروميتش، ليصل للهدف رقم 31 له في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بالإضافة إلى هدفيه في مرمى روما، ليصل إلى الهدف رقم 10 بدوري الأبطال، والـ 43 في جميع المسابقات مع «الريدز».

كما شهد الأسبوع الجاري، تتويج محمد صلاح بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، كأول لاعب مصري يحصل على الجائزة، وثاني لاعب عربي، بعد الجزائري رياض محرز.

ونستعرض في التقرير، الأرقام القياسية التي حققها محمد صلاح خلال الأسبوع الجاري.

محمد صلاح يحتفل بأحد أهدافه في مباراة ليفربول

بعد وصوله للهدف رقم 43 في جميع المسابقات مع ليفربول، تواجد محمد صلاح ثالث أساطير النادي الإنجليزي في التاريخ، الذين سجلوا أكثر من 40 هدفًا في موسم واحد.
ويحمل الرقم القياسي في عدد الأهداف التي سجلها لاعب واحد خلال موسم في تاريخ ليفربول، الأسطورة إيان راش، بتسجيل 47 هدف، وهو رقم اقترب صلاح منه كثيرًا بهدفيه في شباك روما.

عادل محمد صلاح الرقم القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلًا في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، في نظام الـ 38 مباراة، بهدفه الـ31 في مرمى وست بروميتش، لتساوى مع ألان شيرار في موسم 1995/1996، لويس سواريز 2013/2014، كريستيانو رونالدو 2007/2008.

أصبح صلاح أيضًا أول لاعب إفريقي يسجل في تاريخ الدوري الإنجليزي، عدد من الأهداف في موسم واحد، بوصوله للهدف رقم 31 متفوقًا على رقم الإيفواري ديدييه دروجبا، صاحب الـ 30 هدف في موسم 2009/2010.

وأصبح أيضًا صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي، يسجل 43 هدفًا في موسم واحد في مسابقات مختلفة، متفوقًا على الرقم المسجل باسم كريستيانو رونالدو في موسم 2007/2008، عندما سجل 42 هدفًا.

أحمد حجازي ومحمد صلاح من مباراة ويست بروميتش وليفربول

تخطى محمد صلاح الرقم القياسي في التسجيل في عدد مباريات بالدوري الإنجليزي، بواقع 22 مباراة، والمسجل باسم الثنائي كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسي، إذ وصل اللاعب المصري إلى رقم 23 من المباريات التي يسجل بها خلال الموسم، بعدما وقع بهدف في مباراة وست بروميتش.

كما أصبح محمد صلاح أكثر لاعب يسجل عدد أهداف، في أول موسم له، في تاريخ ليفربول، بعدما تفوق على الرقم المسجل باسم كيفين فيليبس، صاحب الـ 30 هدفًا في موسم 1999/2000.

وفي أوروبا، أصبح محمد صلاح، أكثر لاعب يسجل في دوري أبطال أوروبا في تاريخ ليفربول، بالوصول للهدف الـ 10 في الموسم الجاري، بالتساوي مع زميله الحالي روبيرت فيرمينيو الذي يمتلك نفس العدد من الأهداف.

واستكمالًا في البطولة الأوروبية، بات محمد صلاح أكثر لاعب عربي يسجل في تاريخ دوري أبطال أوروبا، متفوقًا على الجزائري رابح ماجر، إذ وصل صلاح للهدف رقم 13 له بالبطولة، في حين توقف ماجر عند الهدف 12.

وأصبح صلاح أكثر لاعب إفريقي يسجل في دوري أبطال أوروبا، بـ 10 أهداف، متفوقًا على الكاميروني صامويل إيتو الذي سجل 8 أهداف مع انتر ميلان موسم 2010/2011.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية