شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. «الإسكان»: غرق القاهرة الجديدة «أزمة وعدت وبنتعلم منها»

المتحدث باسم وزارة الإسكان هاني يونس

قدّم المتحدث باسم وزارة الإسكان «هاني يونس» أمس الأربعاء اعتذارًا للمواطنين بسبب توقف الروافع عن العمل وغرق مدينة القاهرة الجديدة بالمياه؛ وعزا ذلك إلى انقطاع التيار الكهربائي!

وقال، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» بفضائية «صدى البلد»، إنّ القدرة الاستيعابية للبالوعات أضعف من القدرة على الاستيعاب لهذا الكم من الأمطار؛ و«ما حدث ظرف طارئ بيحصل في كل دول العالم.. والحمد لله أزمة وعدت بنتعلم منها وبنعتذر للمواطنين».

وأضاف أنّ «القاهرة الجديدة منشأة منذ أكثر 25 سنة، وإنشاء شبكة للأمطار مكلف جدًا، وفي مصر تستخدم شبكات الصرف الصحي في سحب مياه الأمطار، ولما حصلت مشكلة سيول الإسكندرية السنة قبل اللي فاتت، الوزير السابق عبدالقوي خليفة قال: مش معقول دولة في ظروفنا الاقتصادية الصعبة تصرف سبعة مليار جنيه على شبكة للأمطار عشان بتنزل مرة ولا مرتين في السنة يارب تكون الرسالة وصلت».

وبشأن العاصمة الإدارية والمدن الجديدة التي تُنشأ، أكّذ أنه «تمت مراعاة ذلك، وأنشأنا مصارف وشبكات للأمطار بأعلى مستوى، تضاهي أوروبا؛ خاصة مدينة العلمين المعرضة لسقوط الأمطار دائمًا، إحنا بنحاول نستفيد من خبرات الدول المتقدمة».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية