شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سوريا: تعزيزات عسكرية

سوريا: تعزيزات عسكرية
فيما يبدو أنه محاولة لاقتحام الأحياء السكنية التي يسيطر عليها الثوار السوريون قبيل الاستفتاء على الدستور المزمع عقده في الـ26...

فيما يبدو أنه محاولة لاقتحام الأحياء السكنية التي يسيطر عليها الثوار السوريون قبيل الاستفتاء على الدستور المزمع عقده في الـ26 من فبراير الجاري، دفعت الحكومة السورية بقوات من الجيش باتجاه مدينة حمص فيما لا يزال القصف متواصلاً لليوم الـ16 على التوالي لحى بابا عمرو بمدينة حمص.

وقال نشطاء سوريون إن الحكومة السورية دفعت بقوات من الجيش باتجاه مدينة حمص التي تشهد تمردًا على الحكم المركزي في إطار الانتفاضة التي قاربت على العام في البلاد.

وأضافوا إن قصف حي بابا عمر في مدينة حمص لا يزال متواصلاً لليوم السادس عشر على التوالي، فيما قتل 5 اشخاص في المدينة وفقًا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

ونقلت وكالات أنباء عن الناشط مصطفى أوسو قوله إن تعزيزات عسكرية في ثلاثة طوابير تحتوي على مدرعات تتوجه إلى مدينة حمص ثالث أكبر المدن السورية.

وأضاف أن النظام السوري فيما يبدو يستعد لاقتحام الأحياء السكنية التي يسيطر عليها المتمردون في المدينة قبيل الإستفتاء المزمع عقده في الـ26 من فبراير الجاري على دستور جديد للبلاد.

وعبر الناشط عن قناعته بان النظام لن يستطيع أن يستعيد حمص بالقوة العسكرية لأن السكان عازمون على الدفاع عن المدينة "حتى آخر شخص".

وفي دمشق شوهدت تعزيزات أمنية في بعض النقاط التي شهدت خلال اليومين الماضيين مظاهرات لا سيما في حي المزة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020