شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. السيسي للعمال في احتفاليتهم: «هتتعبوا معايا أكتر»

قال عبدالفتاح السيسي، «اللي هيحافظ على مصر شعبها، ولسه هتتعبوا معايا».

وتابع، خلال احتفالية عيد العمال، بفندق الماسة، اليوم الأحد: «مهمتي خلال الأربع سنوات الماضية تثبيت أركان الدولة، وإحنا عملنا إجراءات اقتصادية صعبة جدا وأتوجه بالشكر لمن تحملوا هذا»، مضيفا: «هتتعبوا معايا أكتر».

وأضاف أن «الحفاظ على أمن الوطن وسلامته مسؤولية جميع المواطنين ولدي يقين أن وعي المصريين هو مصدر أمان واستقرار الوطن، مش أنتم اللي تشرفتم بوجودي، أنا اللي تشرفت بيكم وبوجودي معاكم».

وأفاد: «بفكركم بكل بيت مصري بسيط قدم ابنه في الجيش والابن ده عند ربنا دلوقتي، الشعب المصري هوا اللي قدم التضحيات لبقاء الدولة كما هي الآن».

وتابع: «اللي حمى مصر ربنا، مش حد تاني، ومش إحنا بس ولكن كل بيت وكل مصري، وكل بين قدمت شهيدا من أجل مصر وكل التحية لهم».

ويشهد السيسي، احتفالية عيد العمال التي ينظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء.

 

 

يأتي ذلك بعد أيام من القبض على عمال بمصنع «بسكو مصر» نظموا وقفة احتجاجية أمام الشركة؛ بسبب عدم صرف الأرباح السنوية لهم، ومنعت إدارة الشركة بالإسكندرية، عمال الوردية الصباحية والمسائية من الدخول إلى المصنع؛ بسبب اعتصام عدد من العمال داخله.

وأفادت مجلة «فورين بوليسي» إن الأوضاع في مصر الآن أسوأ مما كانت عليه قبل ثورة يناير، وإن البنية التحتية في مصر تنهار، ونظم التعليم والصحة العامة آخذة في التدهور، وأن أكثر من ربع المصريين حوالي 22.5 مليون شخص، يعيشون في فقر، في حين يتجاوز معدل البطالة 40%.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020