شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الكهرباء» ترفع حالة الطوارئ لمدة 72 ساعة ترقبًا للعواصف الترابية

عاصفة ترابية ـ ارشيفية

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم رفع حالة الطوارئ بالشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة؛ مع احتمال تعرض البلاد لعاصفة رملية وترابية خلال الـ72 ساعة المقبلة.

وأكد على ضرورة التأكد من تطبيق الإجراءات اللازمة والمتخذة لتأمين الأبراج والمهمات الكهربائية، خاصة تلك الموجودة بمخرات السيول؛ وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية التي تعرضت لها البلاد خلال الفترة الماضية وسقوط أمطار غزيرة.

وفي السياق ذاته، أوضح المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه يتم اتخاذ بعض الإجراءات من قِبل الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة للتعامل مع أزمات العواصف الرملية والسيول والأمطار، ومنها التنسيق مع مسؤولي وزارتي الموارد المائية والري والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والوحدات المحلية التابعة للمحافظات، لضمان استمرارية التغذية الكهربائية للمناطق والمنشآت الحيوية المهمة ومنها على سبيل المثال (محطات رفع المياه والصرف الصحي، المستشفيات)، بحسب التحرير.

وأعلن دسوقي، وجود غرفة للعمليات والطوارئ رئيسية للشركة القابضة لكهرباء مصر، وغرف للعمليات والطوارئ على مستوى جميع الشركات التابعة للقطاع (إنتاج- نقل- توزيع)، تقوم بمتابعة الموقف على مدار 24 ساعة واتخاذ الإجراءات اللازمة في أسرع وقت، فضلًا عن توفير وحدات طوارئ إضافية مع تكثيف العمالة الفنية على مدى ورادي الـ24 ساعة.

وأوضحت الوزارة أن الشركة القابضة للكهرباء فصلت التغذية الكهربائية عن المناطق المتضررة من الأمطار والسيول لمنع حدوث صعق للمواطنين أو حدوث حرائق إذا تطلب الأمر، وتمت إنارة المواقع المتضررة أثناء العمل بمصادر خارجية (كشافات) للتمكن من إنجاز الأعمال المطلوبة، كما تم فصل التغذية الكهربائية عن أعمدة الإنارة، وفقا لما تقتضيه الظروف بالتنسيق مع المحافظة حفاظا على أرواح المواطنين.

وناشد قطاع الكهرباء، المواطنين بالابتعاد عن أماكن المهمات الكهربائية، خاصة في حالة الأمطار الغزيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023