شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد نقل «عنخ آمون» بأسبوعين.. اندلاع حريق بالمتحف المصري الكبير بالهرم

المتحف المصري الكبير

اندلع، اليوم الأحد، حريق بأحد المباني الإنشائية بالمتحف المصري الكبير في منطقة الهرم، بعيدا عن منطقة المعامل الموجود بها الآثار لترميمها.

ولا يزال سبب الحريق مجهولا حتى الآن، وأعلنت الجهات المختصة التحقيق في الأمر لمعرفة السبب الرئيسي لاشتعال النيران.

وأكدت مصادر مسؤولة داخل المتحف المصري الكبير، في تصريحات لـ«اليوم السابع»، أن الحريق اندلع في 10 أعمدة حديدية خاصة بالعمال للصعود عليها لاستكمال الأعمال الإنشائية للمبنى، وتم إخلاء الموقع بالكامل من العاملين، لتجهيز الموقع للإدارة العامة للحماية المدنية.

وأشارت المصادر، إلى أن اندلاع الحرائق كان بالقطع الحديدية الموجودة خارج مبنى «الكونفرس» بالكامل، وتم إبلاغ غرفة عمليات نجدة الجيزة.

اندلاح حريق بالمتحف المصري الكبير بالهرم

جدير بالذكر، أنه قبل أسبوعين تم نقل مجموعة جديدة من قطع الملك الشاب توت عنخ آمون من مقرها من متحف الأقصر؛ تمهيدا لعرضها ضمن مجموعته المتكاملة داخل المتحف عند افتتاح المرحلة الأولى له أواخر هذا العام.

ويأتي على قمة تلك القطع، رأس البقرة المذهبة وإحدى العجلات الحربية للملك توت عنخ آمون، وسرير ومقعد من الخشب، وبعض الصناديق والسلال الخاصة بالملك.

وأعلن عيسي زيدان، مدير الترميم الأولي ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، أن القطع قد خضعت لأعمال الترميم الأولي قبل نقلها وتغليفها كما تم التعامل مع القطع الأثرية بشكل علمي وتغليفها على أحدث الطريق العلمية، وقد استغرقت عملية التغليف 9 أيام، ومن القطع المنقولة العجلة الحربية الخاصة بالملك والتي تمت عملية تغليفها ونقلها بالتعاون مع الجانب الياباني داخل سيارات مصنوعة خصيصا ضد الاهتزازات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023