شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تبدأ محاكمة «إسرائيليين» خططا لتنفيذ «عمل إرهابي» في الحج

المحكمة العامة بالرياض

بدأت محكمة سعودية، اليوم الإثنين، محاكمة شخصين يحملان الجنسية الإسرائيلية بتهم عدة؛ بينها التجسس لصالح جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد)، والتخطيط لتنفيذ «عمل إرهابي» خلال الحج، بحسب وسائل إعلام محلية.

وقالت جريدة «الرياض» المحلية، إن المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة الرياض، بدأت، اليوم، أولى جلسات محاكمة شخصين يحملان الجنسية الإسرائيلية قدما للمملكة بقصد جمع معلومات للموساد الإسرائيلي.

وبينت الصحيفة، أن لائحة التهم الموجهة ضدهما أيضا «ادعاء المتهم الأول أنه المهدي المنتظر، وتأييده لتنظيم الدولة، وتخطيطه لزعزعة أمن الحج».

وأشارت جريدة «عكاظ»، إلى أن المتهمين في تلك القضية هما «عربيان يحملان الجنسية الإسرائيلية»، مضيفة إلى أنهما قدِما للمملكة بجوازي سفر أردنيين للعمرة.

وأضافت أنهما متهمان «بالتعاون مع الموساد الإسرائيلي بالتجسس على المملكة، وسعيهما لتنفيذ عمل إرهابي خلال موسم الحج لصالح تنظيم الدولة».

وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن محاكمة إسرائيليين داخل السعودية، فيما تعد محاكمة جواسيس غير إسرائيليين لصالح تل أبيب أمر نادر في المملكة.

وسبق أن أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة، قبل 5 سنوات، حكما في قضية مشابهة؛ حيث حكم حينها على مقيم عربي بالسجن لمدة 9 سنوات عقب إدانته بالتجسس لصالح إسرائيل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023