شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فصائل فلسطينية تطالب بمشاركة مصر في تحقيقات محاولة اغتيال «الحمد الله»

رئيس الوزراء الفلسطيني

دعت فصائل وقوى فلسطينية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، إلى تشكيل لجنة وطنية ومهنية بمشاركة مصرية؛ للتحقيق في حادثة تفجير موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله.

وقالت الفصائل، في بيان لها: «ندعو إلى تشكيل لجنة مهنية مشتركة يتم التوافق عليها وطنيا، وتشارك فيها مصر الشقيقة للوقوف على كل مجريات التحقيقات والتأكد من تفاصيلها وسلامتها وإعلان الموقف منها، وإعلان نتائجها أمام الرأي العام الفلسطيني والمراقبين في كل مكان، بحسب الأناضول.

وأكد البيان على «أهمية تجاوز مرحلة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية كرافعة وأساس للتحرير والعودة».

ووقع على البيان حركات: حماس، الجهاد الإسلامي، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، منظمة الصاعقة، حزب فدا، والجبهة الشعبية «القيادة العامة»، حزب الشعب الفلسطيني وحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية.

وفي 13 مارس الماضي، تعرض موكب رئيس الوزراء ووزير الداخلية رامي الحمد الله، لمحاولة اغتيال بقطاع غزة، اتهمت فتح والرئيس الفلسطيني حركة «حماس» بتدبيرها، وهو ما نفته الأخيرة بشدة.

والسبت الماضي، اتهمت وزارة الداخلية بغزة، رسميا، جهاز المخابرات العامة في رام الله، بمحاولة الاغتيال تلك، وبمحاولة اغتيال قائد قوى الأمن الداخلي في القطاع، توفيق أبونعيم، العام الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023