شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل تحمي الغاز بـ”مروحيات بدون طيار”

إسرائيل تحمي الغاز بـ”مروحيات بدون طيار”
تسعى إسرائيل حاليا لامتلاك مروحيات بدون طيار تحتوي على مستويات مختلفة من الاتصالات ومهاجمة" الأعداء" وحمولات للإيقاع...

تسعى إسرائيل حاليا لامتلاك مروحيات بدون طيار تحتوي على مستويات مختلفة من الاتصالات ومهاجمة" الأعداء" وحمولات للإيقاع بأهداف معينة مع إبقاء الجنود على قيد الحياة من خلال المراقبة الميدانية المتواصلة خاصة بعد ارتفاع وتيرة التهديدات لمنشآت الغاز.

كشف موقع "واللا" الإسرائيلي أنه في إطار حماية إسرائيل لمنشآت الغاز في عرض البحر، وارتفاع وتيرة التهديدات على الشواطئ، بدأت بدراسة إمكانية شراء مروحيات بدون طيار، بحيث تهبط على سفن الدورية التابعة لسلاح البحرية التي تعمل على حفظ الأمن في تلك الأماكن.

وأضاف الموقع "إن جهود تطوير وامتلاك مثل هذه المروحية تتم بالتعاون مع إدارة البحث و"تطوير الوسائل القتالية والبنى التحتية التكنولوجية" في وزارة الأمن، وسلاح البحرية وجامعة بئر السبع", وفقًا لما عرض في مؤتمر المركبات غير المأهولة.

وكذلك أكدت مصادر أمنية إسرائيلية صحة هذه التفاصيل، وقالت: "إن التهديدات التي تواجهها إسرائيل من البحر تتصاعد، والكيان بحاجة إلى توسيع قدرات سلاح البحرية في عمليات الأمن الجارية في موجهة "الإرهاب" بأنواعه المختلفة".

ومن ضمن القطع غير المأهولة التي ينوي الجيش الإسرائيلي استخدامها هي القاعدة البحرية المتحركة "UXV Combatant", وهي قاعدة بحرية للتحكم بالمعدات غير المأهولة سواء بحرًا أو برًا أو جوًا, وهي تعمل على تسهيل الكثير من المهام للقوات في أرض العدو من بعد, وهي من صنع القوات البريطانية.

كما أكد مسئول إسرائيلي آخر خلال المؤتمر أن مديرية بحوث الدفاع والتنمية داخ الجيش الإسرائيلي تبحث بشكل فعلي القاعدة "UXVs" للعمليات العسكرية بشكل بارز.

كما أضاف "أوفير شوهام "رئيس وحدة التطوير لوزارة الدفاع الإسرائيلي خلال المؤتمر"أن النظم التي تستخدم حسب الحاجة ستكون مهمة في المستقبل لأجل مصلحة إسرائيل وحمايتها".

وأوضح "شوهام" أن الدمج والتطوير يستثمر الكثير في مجال التكنولوجيا العامة للأنظمة دون طيار, وستأخذ القاعدة" UXVs" دورًا هامًا في ساحة المعركة في المستقبل لزيادة التحكم الذاتي، والتمتع بمجموعة متنوعة من القدرات.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023