شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التموين: لا توجد بطاقات لمن يزيد دخله على 1500 جنيه

علي المصيلحي، وزير التموين

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إنه لن يتم استخراج بطاقات تموينية حاليا لمن هم دخلهم أكثر من 1500 جنيه.

وقال «المصيلحي»، في لقاء مع برنامج «كل يوم» المذاع على قناة «ONE» الفضائية، ويقدمه عمرو أديب، إنه لا يوجد استخراج بطاقات تموين جديدة حاليا إلا للفئات الأكثر احتياجا، مثل المعاقين، والمرأة المعيلة.

وأضاف بأن من لديهم معاش أقل من 1200 جنيه، ومن هم راتبهم (بتفاصيله) أقل من 1500 جنيه يحق لهم استخراج البطاقات التموينية، لافتا إلى أن من ليسوا في هذه الفئات لن يتم استخراج بطاقات تموينية لهم.

وأصدرت وزارة التموين، أغسطس الماضي، قرارا بتنظيم قواعد استخراج البطاقات التموينية للفئات الأولى بالرعاية، تطبق على البطاقات الجديدة، بحيث لا يزيد الحد الأقصى لدخل أصحاب المعاشات على 1200 جنيه، وللعاملين بالحكومة والقطاع الخاص وقطاع الأعمال على 1500 جنيه.

وتنص القواعد، على أن لا يزيد الحد الأقصى للدخل الشهري على 800 جنيه لأصحاب العمالة المؤقتة والمهنيين والحرفيين والسائقين والمتعطلين والحاصلين على مؤهلات دراسة عليا وما زالوا دون عمل.

وجاء في نص المادة الأولى من القرار، الذي نشر في العدد الصادر من الجريدة الرسمية، أن الفئات المستحقة هي: «المستحقون لمعاشات التضامن الاجتماعي والسادات ومبارك والمطلقات والمرأة المعيلة، وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة، والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين، والعمالة الرسمية المؤقتة والعاملون بالزراعة والباعة الجائلون وعمال التراحيل والسائقون».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية