شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتصارات أكتوبر في ندوة بـ«جنوب الوادي»

انتصارات أكتوبر في ندوة بـ«جنوب الوادي»
  نظمت جامعة جنوب الوادي اليوم – السبت - ندوة عن انتصارات القوات المسلحة في 6 أكتوبر تحت رعاية الدكتور عباس منصور...

 

نظمت جامعة جنوب الوادي اليوم – السبت – ندوة عن انتصارات القوات المسلحة في 6 أكتوبر تحت رعاية الدكتور عباس منصور – رئيس الجامعة – بحضور اللواء أركان حرب حسين عبد الرازق – الخبير الإستراتيجي -.

 من جانبه، أكد الدكتور محمود خضاري – نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث في كلمته التي ألقاها نيابة عن الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة – أهمية توعية طلاب الجامعة بهذه الملحمة التاريخية, التي كانت معجزة أبهرت العالم كله، مشيرا إلى أهمية مثل هذه الندوات حتى تساهم في خلق حس وطني لدى الطلاب.

وأشار الدكتور حفني إسماعيل – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب – إلى الدور المميز, الذي تقوم به إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة في غرس روح الوطنية وتنمية روح الانتماء لدى شباب الجامعة من خلال إقامة هذه الندوات لتعريف الطلاب بالبطولات التي قامت بها القوات المسلحة الباسلة خلال هذه الملحمة.

 كما أكد اللواء حسين عبد الرازق أن انتصار أكتوبر جاء نتيجة للتخطيط السليم والإرادة التي صنعت التحدي داخل أفراد القوات المسلحة وثقتهم أن الشعب المصري كله كان وراء قواته المسلحة, وأن شعار الشعب والجيش يد واحدة ليس وليد ثورة يناير ولكنه تجلى في حرب أكتوبر.

وأوضح أن العمل الجماعي له أهمية كبيرة في تحقيق الانتصار؛ لأن حب الذات يولد الأنانية وهذا ما أكده انتصار أكتوبر.

وأشار إلى أهمية التدريب المعنوي والقيم؛ لأنه مهم في العمليات العسكرية فقد كان لدى القوات المسلحة إرادة قوية بأن النصر قادم.

 طالب شباب الثورة بالهدوء والبعد عن لغة التصادم؛ لأن الحوار الهادئ يخلق استقرارا ويحقق التنمية ويدعم الديمقراطية التي تعتمد على الحوار البناء الهادف، مشيرا إلى أن الله يحفظ مصر؛ لأنها كانت قبلة الأنبياء وتجلى ذلك أثناء الثورة فقد حماها الله من حالة الغضب الذي اجتاح الشعب كله في أول أيام الثورة.

شدد على أهمية البحث العلمي في تقدم الدولة، موضحا أهمية تحقيق النهضة العلمية.

اختتمت الندوة بالإجابة على بعض تساؤلات الطلاب عن حرب أكتوبر والقضايا السياسية والعسكرية واتفاقية «كامب ديفيد».

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023