شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية: المنظمات الدولية تنصح ببقاء المصريين في بني وليد

الخارجية: المنظمات الدولية تنصح ببقاء المصريين في بني وليد
صرح الوزير المفوض عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن المنظمات الدولية تنصح ببقاء المصريين في بني وليد بليبيا...

صرح الوزير المفوض عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن المنظمات الدولية تنصح ببقاء المصريين في بني وليد بليبيا في الوقت الحالي لصعوبة توفير ممرات آمنة.

وقال: "إن السفارة المصرية في طرابلس تجري اتصالات عاجلة مع الحكومة والجهات الأمنية الليبية لترتيب خروج آمن لمجموعة من المصريين العالقين في ظروف القتال الدائرة في مدينة بني وليد إلى مناطق آمنة خارج دائرة الاشتباكات".

وأضاف- في بيان صحفي له اليوم- "إن السلطات الليبية المعنية ومنظمات الإغاثة الدولية، ومن بينها الصليب الأحمر الدولي قد أفادت بصعوبة توفير ممرات آمنة لخروج المدنيين العالقين في مناطق الاشتباكات في مدينة بني وليد خلال المرحلة الحالية، ومن بينهم أبناء الجالية المصرية هناك، وضرورة بقاء هؤلاء المدنيين في أماكنهم لحين توفير ممرات آمنة لخروجهم".

وأكد المتحدث باسم الخارجية أنه يمكن الحصول على البيانات اللازمة حول أوضاعأبناء الجالية المصرية في مدينة بني وليد عبر الاتصال بغرفة عمليات القطاع القنصلي بوزارة الخارجية على أرقام الهواتف: 25772500- 25777101 .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023