شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فلسطين تحذر إسرائيل من ضياع الفرصة الأخيرة

فلسطين تحذر إسرائيل من ضياع الفرصة الأخيرة
أفادت الإذاعة العبرية فى تقرير لها حول الزيارة المرتقبة يوم الثلاثاء بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وبين سلام فياض رئيس...
أفادت الإذاعة العبرية فى تقرير لها حول الزيارة المرتقبة يوم الثلاثاء بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وبين سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني؛ بأن فياض يحمل رسالة إلى نتنياهو مفادها بأن الشعب الفلسطيني لا يعارض حل الدولتين، وتحمل الرسالة فى طياتها رسالة تحذيرية مؤداها بأن على الإسرائيلين بألا يضيعوا الفرصة الأخيرة وهى إقرار السلام الدائم بين الدولتين.
 
ذكرت الإذاعة العبرية أيضاً بأن الرسالة التى يحملها فياض من أبو مازن تشير بأن حل الدولتين فى متناول اليد، وأن إسرائيل وفلسطين بإمكانهما تحقيق تلك المسألة إن أرادا ذلك، ولكن شريطة عدم وضع العواقب والعراقيل أمام هذا الحل.
 
أشارت الإذاعة أيضاً بأنه حال إنهيار هذا الحل فإن هناك حل آخر بديل مطروح وهو إقامة دول واحدة بقوميتين، إحداهما القومية العربية الفلسطينية والأخرى هي الإسرائيلية، الأمر الذى سيسمح أيضا للشعبين بالعيش معاً على أرض واحدة.
 
من جانب آخر صرح مصدر مسئول ومقرب من أبو مازن رئيس السلطة الفلسطينية بأن السلطة لن تستطع الإستمرار فيما أسماه بلعبة المفاوضات حال إستمرار حكومة نتنياهو فى بناء المستوطنات الأمر الذى يشير برمته إلى إستحالة إستكمال المفاوضات بين الجانبين.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020