شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب: حددنا موعد القمة مع زعيم كوريا الشمالية ومكانها

ترامب - أرشيفية

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنّ موعد عقد الاجتماع المرتقب مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون ومكانها تحدّدا، وستُعلن التفاصيل قريبًا.

وقال البيت الأبيض إنّ الاجتماع، الأوّل بين رئيس أميركي وزعيم كوري شمالي في السلطة، سيعقد في الأسابيع المقبلة. ومن المتوقع أن يسعى ترامب لتتخلى كوريا الشمالية عن أسلحتها النووية.

وقبل توجّهه إلى مدينة دالاس بولاية تكساس لإلقاء كلمة أمام اجتماعٍ للاتحاد الوطني للأسلحة، أضاف ترامب للصحفيين اليوم الجمعة: «نجري محادثات مهمة جدًا مع كوريا الشمالية، وحدثت أمور كثيرة بالفعل فيما يتعلق بالرهائن (الأميركيين). أعتقد أنكم سترون أمورًا جيدة للغاية».

وردًا على ما أثير في الساعات الماضية بشأن تخفيض الوجود العسكري الأميركي في كوريا الجنوبية، قال «ترامب» إنه لا يفكر في ذلك. وأضاف: «القوات ليست محل نقاش».

بدورها، أعلنت رئاسة كوريا الجنوبية، في بيان لها اليوم، أنّ رئيسها مون جيه ونظيره ترامب سيلتقيان في أميركا قبل القمة مع كوريا الشمالية.

والاثنين الماضي، قال «ترامب» إنه يتطلع لعقد الاجتماع في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين، وهو المكان الذي التقى فيه زعيما كوريا الشمالية والجنوبية الجمعة الماضية؛ لكنّ قناة «سي بي إس» الإخبارية نقلت عن مصادر في الإدارة الأميركية قولها إنّ الاجتماع سيعقد في منغوليا أو سنغافورة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020