شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التربية والتعليم: «هنمسح النظام القديم بأستيكة»

تجمع أولياء الأمور أمام وزارة التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن «سوء المدارس الحكومية، جعل للمدارس الخاصة سوقًا كبيرة ودفعت أولياء الأمور للإقبال عليها».

وأضاف «شوقي»، خلال حواره ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء السبت، أن «منظومة التعليم الجديدة ستجعل المدارس الحكومية أكثر تميزًا، وستنال أعجاب أولياء الأمور، وستجعلهم يلجأون للحكومي ويتركون المدارس الخاصة».

وزعم وزير التعليم، أن النظام الجديد سيتيح فرصا جيدة لتدريب المعلمين، بالإضافة إلى النمو المالي والاقتصادي والعلمي، معتبرا أن «آراء المواطنين على موقع التواصل الاجتماعي لا تمثل آراء جميع أولياء الأمور».

وتابع: «كيف نُتهم في دولة عربية بالتعريب؟، لأنه لم يكن لدينا مناهج أجنبية لنقوم بتعريبها وهناك لبس في الفهم لدى البعض، متوقعًا وصول مصر إلى الـ10 الأوائل بعد تطبيق منظومة التعليم الجديدة».

وأضاف أن قلق أولياء الأمور على أبنائهم من منظومة التعليم الجديد هو قلق مشروع، ولكن عليهم إعطاء وزارة التربية والتعليم فرصة لكي يستطيعوا تطوير وبناء شخصية أبنائهم والنهوض بالمنظومة.

وواصل: «عاوزين نمسح النظام ده بالأستيكة؛ لأنه سبب في عدم وجود كفاءات».

وكان قرار الوزير بتعريب دراسة العلوم والرياضيات في المدارس قد أثار حالة من الجدل والاعتراض، خاصة من قبل أولياء الأمور، وقاموا بتدشين حملة مكبرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للضغط على الوزارة لعدم تفعيله، وكذلك اعتراض طلاب المدارس التجريبية الذين نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة، الأسبوع الماضي؛ اعتراضا على تفعيل القرار في هذا الوقت من العام الدراسي.

يأتي ذلك بينما صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بأن نظام التعليم الجديد تم داخل «مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية في وزارة التربية والتعليم» مع الاستعانة بخبراء مصريين تعلموا في الخارج والداخل، بالإضافة إلى مساهمات من الدول الصديقة والمؤسسات الدولية المختصة بالتعليم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023