شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل قضية “أبو إسلام” بعد طلب الدفاع رد هيئة المحكمة

تأجيل قضية “أبو إسلام” بعد طلب الدفاع رد هيئة المحكمة
  قررت محكمة جنح مدينة نصر، تأجيل ثالث جلسات محاكمة الشيخ " أبو إسلام " مدير مركز التنوير الإسلامي ، ونجله...

 

قررت محكمة جنح مدينة نصر، تأجيل ثالث جلسات محاكمة الشيخ " أبو إسلام " مدير مركز التنوير الإسلامي ، ونجله إسلام والصحفي هاني محمد ياسين ، لاتهامهم بتمزيق الإنجيل أمام السفارة الأمريكية بسبب الفيلم المسيء للرسول الكريم، لجلسة 4 نوفمبر المقبل لاتخاذ إجراءات رد هيئة المحكمة التي تنظر القضية.

وقد شهدت المحكمة أحداثا ساخنة، أثناء  نظرها ثالث جلسات محاكمة الشيخ " أبو إسلام " مدير مركز التنوير الإسلامي ، ونجله إسلام والصحفي هاني محمد ياسين ، لاتهامهم بتمزيق الإنجيل أمام السفارة الأمريكية بسبب الفيلم المسيء للرسول.

حيث نشبت مشادات كلامية بسبب إصرار المحكمة على سماع مرافعة النيابة دون الالتفات لطلبات الدفاع، فقرر دفاع المتهمين الانسحاب والإصرار على طلب رد المحكمة .

و طالب محامي الدفاع استدعاء القائم بأعمال البابا لسؤاله عما إذا كان هذا الكتاب هو الإنجيل أم لا ،  معتبرين انه كتاب مترجم بالغة الانجليزية وهو كتاب القس تبرى جون  وبيان إذا ما كان يتعبد به أي طائفة مسيحية أم لا , وطالب دفاع المتهمين بتعويض مدني مقابل قدره مليون جنيه.

كما طالب بتشكيل لجنة فنية متخصصة لتفريغ السيديهات والأشرطة المقدمة من الشيخ أبو إسلام معتبرين أن تفريغ النيابة غير دقيق, واصفا النيابة بأنها تقف موقفا معاديا للمتهمين .

 كما  طالب أحمد سيف الإسلام المحامى دفاع المتهم الثاني استدعاء إبراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة التحرير للإفادة بما نشره في الجريدة علي لسان أبو إسلام بحجة انه حوار مسجل , واستخراج تصريح لمخاطبة مجمع البحوث الإسلامية للإفادة عما إذا كان الكتاب المترجم باللغات الأجنبية هل يعد مقدسا وهل يجوز حمله دون طهارة من عدمه, وطالب الدفاع الالتماس باستخراج صورة رسمية من حكم محكمة القضاء الادارى عن قرار عزل البابا شنودة ,كما طالب المحامى مخاطبة الكنائس المصرية الثلاثة المقدسة عما إذا كان كتاب القس "نيري جون" مقدس لديهم من عدمه وفى حالة تقديسه نفاد بالمحاضر المتخذة في هذا الشأن وأسماء المحاضر وبيان تاريخ الاعتماد ،و إخطار مجلس الكنائس الثلاثة , لإثبات قدسية الكتاب الممزق أم لا .

وردا على طلبات الدفاع طالب ممثل النيابة من دفاع المتهمين إعادة قراءة التحقيقات بتمعن لان هذه الطلبات لا تمد بصلة من قريب أو بعيد بالدعوى, ونوهت النيابة إلى أن أقوال المتهم في محضر التحقيقات تطابقت مع أقواله في مقاطع الفيديو التي تم تسجيلها أمام السفارة الأمريكية , واستنكرت النيابة طلب دفاع المتهمين حول استدعاء القائم بأعمال البابا وصلته بالقضية , وتمسكت النيابة بإبداء مرافعتها مما أدي إلى انسحاب دفاع المتهمين اعتراضا على عدم استجابة المحكمة لطلباتهم

أكد المدعون الأقباط بالحق المدني في أقوالهم أمام محكمة جنح مدينة نصر ، أن الشيخ أبو إسلام رئيس قناة الأمة المتهم بتمزيق الإنجيل قد ارتكب بواقعته الدنية تحريض علي أقباط مصر و هدد أرواحهم و أموالهم للخطر .

وقال ممدوح رمزي المدع بالحق المدني أن الإنجيل لا يتجزأ ولا فرق بين إنجيل مصر وأمريكا وإلا يعتبر القران المترجم غير مقدس وما فعله أبو إسلام يمثل تحريضا مباشرا على أقباط مصر مما يهدد الأمن القومي لمصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023